5,116 مشاهدة
A+ A-

وجه الأب مانويل مسلم عضو هيئة الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، دعوة لرجال الدين المسيحيين بالتوجه إلى المسجد الأقصى.
وكتب الأب مانويل مسلم، منشورا على حسابه في "فيسبوك"، قائلا: "من ليس مع شعبه في الحرب، لا يحق له الوجود معه أيام السلم".
وقال: "أنا الأب منويل مسلم، بمبادرة شخصية، أكرر ندائي إلى رجال الدين الأفاضل البطاركة والأساقفة والكهنة، أن يهبوا خفافا وثقالا إلى المسجد الأقصى".
وأضاف: "هذا هو اليوم الذي يَكْتُب فيه المسيحيون للمسلمين العهدة المسيحية، ويُؤكّدون فيها أن لنا جميعا مصيرا واحدا وحضارة واحدة، وأننا شعب واحد في هذه الأرض المقدسة، وأننا اليوم ندافع عن الإنسان فيها...
وتابع: "فلن نسمح بسرقة بيوت المسلمين في الشيخ جراح وسلوان ووادي الجوز وإرسالهم إلى الشتات".
وأشار إلى الدفاع عن الأرض الفلسطينية "أرض آبائنا وأجدادنا، وفيها قبور أهلنا وحضارتنا وتاريخنا وهويتنا ووجودنا وبُعدنا القومي، وندافع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".
وأكد قائلا: "فإن كنا ضعفاء سيهدم الأقصى والقيامة كما وعد هرتزل، وإن كنا أقوياء ستتحطّم حين تضربنا النكبة هذه، وينتهي استعمار أرضنا وغزوها".
وأضاف: "قفوا يا رجال الدين المسيحيين مع شعبكم بجانب المظلومين والخائفين والفقراء، فالكنيسة هي كنيسة المظلومين والخائفين والفقراء".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • البراكس لـ"الجديد": أطمئن اللبنانيين بشأن أزمة البنزين
  • بالفيدبو/ توتر في منطقة الشراونة.. مداهمات وإطلاق نار! تتمة...
  • بعد الاشكال مع مرافقي باسيل في البترون..جنبلاط: بإسمي وبإسم الحزب الاشتراكي ادين الاعتداء الذي حصل على ياسمينة المصري في البترون تتمة...
  • توتال بنت جبيل تعلن الاقفال حتى اشعار آخر بسبب المشاكل والشتائم تتمة...