2,484 مشاهدة
A+ A-

 صدر عن رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول البيان الآتي: "في الأيام الأخيرة، وقعت عدة حوادث خطيرة عبر الخط الأزرق، من بينها حوادث إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل، مما أدى إلى اطلاق نيران مدفعية كرد فعل من جانب الجيش الإسرائيلي داخل منطقة عمليات اليونيفيل. وبينما شهدنا 15 عاما من الاستقرار النسبي، تظهر هذه الحوادث أننا لا نستطيع أن نأخذ هذا كأمر مسلم به.

استخدمت اليونيفيل جميع آلياتها لاحتواء الحوادث ومنع المزيد من التصعيد، وقد استجابت الأطراف حتى الآن لنداءاتي بضبط النفس، وساعد ذلك اليونيفيل على التدخل على الأرض من خلال قنوات الارتباط الخاصة بنا، في كل مرة واجهنا فيها تحديات في منطقة عملياتنا في جنوب لبنان.

صمد وقف الأعمال العدائية إلى حد كبير، على الرغم من التقلبات الإقليمية، وقد خدم ذلك جميع الأطراف بشكل جيد. نحن، اليونيفيل والأطراف، لا يمكننا على الاطلاق السماح بأي أعمال من شأنها أن تعرض ذلك للخطر.

أناشد الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومواصلة التنسيق الوثيق مع اليونيفيل للحد من التوتر ومنع التصعيد، وتجنب اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في هذه الفترة الحساسة للغاية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مصادر للـMTV: نقص بنسبة 60% في المخزون الحالي من البنزين الذي قد ينفد بحلول يوم الإثنين المقبل على أبعد تقدير
  • أبو شقرا: 140 محطة رفضت تسلم البنزين وعلى المعنيين الإسراع في حل الأزمة تتمة...
  • إعلام سويسري: ودائع اللبنانيين في سويسرا زادت 2.7 مليار دولار عام 2020 تتمة...
  • بيروت ثالث أغلى مدينة في العالم لجهة كلفة المعيشة للمغتربين! تتمة...