1,699 مشاهدة
A+ A-


أعلنت الكويت، أمس السبت، أن التبرعات المخصصة لحملة الإغاثة الشعبية العاجلة للشعب الفلسطيني بلغت مليونين و331 ألفاً و367 ديناراً كويتياً (أكثر من 7.7 ملايين دولار).
وبحسب ما أورد الموقع الإلكتروني المخصص للحملة فقد بلغ عدد المساهمين 58966 مساهماً، تبرعوا بمبلغ وصل حتى آخر إفصاح رسمي 2.331.367، بما يصل إلى نحو (7.757.218 دولاراً) وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.
وأمس الجمعة، أعلنت الكويت بدء انطلاق حملة إغاثة شعبية عاجلة لصالح الشعب الفلسطيني، تستمر شهراً، وتسعى لجمع 100 مليون دولار، وسط دعوات للمشاركة فيها.
وأطلقت الحملة بحضور الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، هناء الهاجري، ومساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح، والسفير الفلسطيني في الكويت رامي طهبوب.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الهاجري قولها: إن "الحملة تأتي في إطار التزام دولة الكويت بمناصرة ودعم الأشقاء في فلسطين، والوقوف بجانبهم"، مشيرة إلى أنها "جاءت بتوجيهات من مجلس الوزراء الكويتي".
ولفتت إلى أن "الجمعيات الخيرية تنظم العديد من حملات التبرعات طوال العام من أجل فلسطين كمشاريع دائمة".
 
وتأتي هذه الحملة في إطار الدعم السياسي والنيابي والشعبي الكبير في الكويت للفلسطينيين.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • محتجون قطعوا اوتوستراد طرابلس بيروت عند جسر البالما وطلعة المشروع القبة وطريق المنية - العبدة الدولية عند جسر النهر البارد في بلدة المحمرة، احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وفقدان المحروقات من بنزين ومازوت. تتمة...
  • عدد من المحتجين يقطعون طريق عام صور - صيدا في منطقة دوار العباسية بالاطارات ومستوعبات النفايات تتمة...
  • بالفيديو/ اشكال وهجوم على معرض للسيارات في محلة صفير وسقوط 3 اصابات بعد اطلاق النار على اصحاب المعرض تتمة...
  • حادث سير مروع في زغرتا: نجاة امرأة وعدد من الاطفال باعجوبة بعدما اصطدم باص كبير بسيارة كانت متوقفة في المنطقة إثر عطل ميكانيكي طرأ على مكابح الباص تتمة...