4,902 مشاهدة
A+ A-

لبّى قائد الجيش العماد جوزاف عون دعوة رئيس هيئة أركان الجيوش المشتركة الفرنسية الجنرال Francois LECOINTRE  لزيارة فرنسا، وذلك للاطلاع على حاجات الجيش وبحث سبل دعمه في ظل هذه المرحلة الدقيقة التي يعيشها لبنان وبخاصة على الصعيد الاقتصادي.  

والتقى العماد عون قبل ظهر اليوم نظيره الفرنسي في كلية الدفاع الرسمية حيث أقيمت له مراسم استقبال، ثم عقدا لقاءاً بحثا خلاله وضع الجيش اللبناني والتحديات التي يواجهها. وكان تشديد من قبل LECOINTRE على ضرورة دعم الجيش في شتى الوسائل لمساعدته على الاستمرار بالقيام بمهامه العديدة، وعلى كيفية توفير سبل مساعدة العسكريين على تجاوز الوضع الاقتصادي الدقيق.

بعدها التقى العماد عون وزيرة الدفاع السيدة Florence Parly في مكتبها في وزارة الدفاع وشكرها على دعم بلادها المستمر للجيش اللبناني، وقال: "تقف فرنسا دوما الى جانب الجيش اللبناني عبر المساعدات والهبات وبرامج التدريب المشتركة، وتُعتبر احدى أهم الدول الداعمة لنا". ولفت العماد عون الى أن الجيش اللبناني يمر بأزمة كبيرة، آيلة للازدياد بسبب الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردّي الذي يعاني منه لبنان، والذي قد يزداد سوءا عند رفع الدعم.

وشدّدت Parly على ضرورة دعم الجيش اللبناني الذي يُعتبر الركيزة الأساس لوحدة لبنان واستقراره.

ثم انتقل قائد الجيش الى مبنى قيادة هيئة الأركان المشتركة حيث  استمع الى ايجاز واطلع على المهام التي يقوم بها الجيش الفرنسي.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس عون تابع الاجراءات التي اتخذت لمعالجة ازمة المحروقات والادوية والمستلزمات الطبية وحليب الاطفال، حيث دعا الاجهزة والادارات المختصة الى التشدد في ملاحقة المحتكرين ومستغلي الاوضاع الراهنة لرفع الاسعار وتحقيق ارباح غير مشروعة
  • النائب أنور الخليل ادعى على مجهول بعد فيديو مفبرك عن تحويلات مالية تتمة...
  • وكالة الأنباء القطرية عن مسؤولة أممية: لبنان يواجه أسوأ أزماته في ظل حاجة أكثر من مليون ونصف لبناني للمساعدة
  • الصحة العالمية: العالم يشهد انخفاضاً في إصابات كورونا، والسلالات الجديدة زادت من انتقال العدوى خاصة في المناطق منخفضة التطعيم