لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,080 مشاهدة
A+ A-

في ظل اشتداد ازمة المحروقات التي تثقل كاهل اللبنانيين، اقفلت اليوم معظم محطات المحروقات ابوابها ورفعت خراطيمها لأن خزاناتها فارغة من البنزين إلا ان بعضها يمارس الاحتكار وقد سطرت وزارة الاقتصاد محاضر ضبط بحق عدد منها بحسب الجديد.
اما المشهد امام محطات المحروقات التى ما زالت ابوابها مفتوحة فلا يختلف عن الايام السابقة، بحيث تمتد طوابير السيارت لمسافة طويلة وينتظر المواطنين دورهم لساعات وسُجل العديد من الإشكالات بينهم وبين العاملين في المحطات.
ومن ناحية ثانية، تسببت الازمة بشل الحركة التجارية في بعض المناطق اللبنانية، ويتعذر على العديد من العاملين والموظفين، في قطاعات مختلفة، التوجه الى اماكن عملهم بسبب عدم عثروهم على مادة البنزين او حصولهم على كمية محدودة لا تكفي لمشوارهم وبالاخص شاحنات نقل البضائع وسيارات التوصيل التي تتنقل لمسافات طويلة ومن منطقة الى اخرى. هذا ويحد المواطنون من تنقلاتهم غير الضرورية وبعضهم يلجأ الى بدائل لا تستهلك كمية كبيرة من البنزين كالدرجات النارية.
يذكر انه كان قد اوضح عضو نقابة أصحاب المحطات الدكتور جورج البراكس، في اتصال ل "الوكالة الوطنية للاعلام"، انه "بسبب العطلة الرسمية يوم أمس الثلثاء لم يصدر جدول تركيب الاسعار للمحروقات اليوم، على أن يصدر غدا".
وأشار الى ان "هناك بعض المحطات رفعت خراطيمها اليوم، لان ليس لديها مادة البنزين، وهناك محطات توزع المادة بكميات قليلة لان مخزونها محدود".
هذا وأعلن ممثل شركات توزيع المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا في اتصال مع "الجديد" انه تم تحويل الاعتمادات المالية لبواخر الطاقة من جانب مصرف لبنان. وذلك نتيجة الاتصالات الحثيثة وتدخل رئاسة الحكومة.
قال ابو شقرا انه اعتبارا من الليلة سيتم تفريغ حمولة هذه البواخر، مؤكدا ان لا خوف من انقطاع مادة البنزين في الأسواق.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."