لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
65,348 مشاهدة
A+ A-

أوردت النهار تفاصيل مقابلة أجرتها مع الملحن سمير صفير اثر عودته من الإعتقال في السعودية وقال فيها أنّه "غير مستاء من أحد ولن أعاتب أحداً حتى المسؤولين في المملكة العربية السعودية، لأنّ جلّ ما أردّده اليوم هو شكر الله لأنني انتهيت من هذه المرحلة التي مررت بها. نعم، تمّ ترحيلي في شكل نهائي، وقد يكونون أخرجوني جسدياً من المملكة إلا أنّ روحي موجودة في السعودية مع الكثير من الأصدقاء والأشقاء والأهل الذين تربطني بهم علاقة مودّة واحترام. فأنا أعتبر الشعب السعودي أكثر الشعوب المحببة على قلبي في دول الخليج".
يسرد صفير لـ"النهار" رحلة اعتقاله والحالة النفسية التي مرّ بها، ويقول: "في الشهر الأول، لم يكن يسمح لي التواصل مع أحد بمن فيهم زوجتي، وطوال تلك الفترة كنت على يقين أنّ هناك تواصلاً مستمراً بين سفير لبنان لدى المملكة ووزارة الخارجية اللبنانية لمعرفة أي مستجد متعلّق بقضيتي، وبضغط من لبنان تم تسريع المعاملات وعدت إلى بلدي".
 
ويتابع: "مكثت في السجن الإفرادي، والأيام الثمانية الأولى كانت صعبة جداً لأنك لا تعلم ما يحصل، وضعت في مكان لا أستطيع أن أرى فيه أحداً. رسمت صوري الخاصة من مخيّلتي على أحد الجدران البيضاء التي كانت أمامي طوال تلك الفترة، وعدت عشرين عاماً إلى الوراء استعرضت فيها كل ما مررت به طوال هذه السنوات. دخلت مرحلة الغوص في حياتي التي أنستني أنني محتجز وبدأت أرى الأبيض والأسود منها".
ويضيف: "رأيت أموراً سوداء كثيرة في حياتي من أهمها أسلوبي في السنوات العشر الأخيرة وطريقة تفكيري، وهذا لا يعني أن أفكاري كانت خاطئة لأن كل ما قلته في حياتي كان نابعاً من قناعة ذاتية، إنما الأسلوب العدائي كان خاطئاً. كنت جارحاً ومندفعاً، وكأنني قاضٍ أو نائب أو وزير أو موظف في الدولة، لكنني كنت أتكلّم من حرقة قلب. فأنا عشت الحرب الأهلية وأعلم الكثير من التفاصيل عنها"، مشدداً على أنّ "لا خلاص للبنان إلا بدولة يحميها الجيش اللبناني والقوى الشرعية الوحيدة فقط لا غير، وذلك من خلال قوانين حضارية ونظام علماني يرفض الطائفية وينادي بالمواطنة وبالفعل وليس بالكلام".
 
ويعتبر صفير أنّ "كثراً ينادون بالعلمانية لكنهم لا يعنون ما يقولونه، هؤلاء يريدون ضمناً البقاء في الدولة الطائفية لأنها سبب وجودهم، وعلى الشعب اللبناني أن يتذكر أن لديه نظاماً برلمانياً، نحن من نختار المسؤولين في هذا البلد، علينا البدء بالوعي لاختيار الجيد".
لقراءة النص كاملًا: اضغط هنا
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!