8,051 مشاهدة
A+ A-

ظلت طوال 70 عاماً وحيدة لم يرزقها الله بأطفال فوهبت حياتها لخدمة القطط الضالة في المنطقة التي تسكن فيها، سهير أو كما ينادونها أم جمعة كنية لأخيها، تعشق الحيوانات الأليفة عموماً والقطط خاصة.

"سهير"، لديها عدد كبير من القطط يفترشون منزلها المتواضع، وتحضر لهم الطعام كما لو كانوا أبنائها الصغار، تهتم بصحتهم وتعتبرهم أولادها فحين يمرض أحدهم تهرول به للطبيب لكي تطمئن عليه، ورغم ضيق الحال لم تتوقف عن قول أن رزقها بيد الله عز وجل.

 

قالت أم جمعة، في حديثها لـ"اليوم السابع"، أنها تهتم بطعام أكثر من 30 قطاً يسكنون في الحي الذي تعيش فيه، يومياً تذهب لمحال بيع الطيور وتأخذ منهم ما يناسب كطعام لقططها، وتابعت أن البائعين لا يأخذون منها ثمن هذا الطعام وينتظرونها يومياً لكي تبدأ رحلتها في اطعامهم.

 

وأردفت أم جمعة، أن القطط تعرفها وتتقرب منها حين يروها لمعرفتهم الجيدة بها ولحنانها عليهم، يظلون جوارها طوال طريق، ويتتبعون خطواتها في شغف وحب، حتى تنتهي من مهمتها في اطعام جميع القطط في شارعها، وتابعت أنها لا تحتاج شيئاً من الحياة سوى أن تراهم سعداء، كما أوضحت أنها لا تشعر بالوحدة وهي بجوارهم كما تشعر بهم كأنهم فلذات اكبادها، تعرف كثيراً عنهم فمنهم من ربته حين كان رضيعاً وفاقد أمه، ومنهم الاعمى الذي يعيش على صوتها ويطمئن معها.

المصدر: اليوم السابع

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إقلاع أول رحلة من مطار دمشق إلى أبو ظبي
  • بالفيديو/ مستشفيات بعلبك تغص بمصابي فيروس كورونا.. غرف العناية الفائقة بلغت حدها الاقصى وتخوف من الايام المقبلة تتمة...
  • بالصور/ جائزة عالمية لمدير المركز اللبناني للغوص الكابتن يوسف الجندي تتمة...
  • وزارة الصحة: 1515 إصابة و8 حالات وفاة بكورونا