28,929 مشاهدة
A+ A-

أكد الاعلامي جان عزيز أن "الانتخابات في لبنان لم تؤد في يوم من الايام الى تداول بالسلطة, وما وصلنا اليه اليوم يتخطى العقل والمنطق وكل ما يحصل اليوم هو لاستعاب اكبر زلزال حصل في لبنان وهو 17 تشرين".

وفي حديث له عبر قناة 'الجديد', قال عزيز: "فريق بعبدا لا يريد من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ان يعتذر وكل ما يريدونه هو اعادة صياغة التسوية معه".

ولفت الى أن "رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري لا يريدان تأليف الحكومة فيما رئيس مجلس النواب نبيه بري و رئيس حزب 'التقدمي الاشتراكي' وليد جنبلاط يريدان التشكيل".

وأضاف, "بآخر اسبوعين هناك لوائح عدة حول تشكيلة الحكومة جرى تداولها بين بكركي وبعبدا وعين التينة وبيت الوسط عبر الوسطاء الاساسيين وقد طرحت اسماء".

وإستكمل عزيز أن "الحكومة المقبلة هي حكومة رعاية الاستحقاقات وهذه الحكومة لا مصلحة لرئيس تيار 'الوطني الحر' جبران باسيل فيها الا اذا استطاع تأمين ضمانة او ثمن او التزام والضمانة هي 8 وزراء زائد واحد له وحده وليس لاحد آخر وباسيل قال للمعنيين انه حتى الطاشناق لا يثق بهم".

ورأى عزيز أن "سعد الحريري وجبران باسيل متقاطعين على استمرار الفراغ".

وتوجّه عزيز الى المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون بالقول: "هناك 3 اجهزة اعلامية حزبية مواكبة لك وتدعمك وواحد من هذه الاجهزة اشار الى انك كشفت 9 مليار دولار هربتهم المصارف فيما قال آخر كشفت 2.6 مليار دولار هربهم 43 مسؤولاً وقال جهاز ثالث انك كشفت مئات ملايين الدولارات لآلاف الاسماء.. ان كان هذا الكلام صحيحاً فقد آن الاوان لنرى النتيجة حتى لا يمس احد بشجاعتك ونزاهتك ويقول انك تتعرضين لضغوط، وان كان هذا الكلام غير صحيح فعليك ان تقولي ذلك حتى لا يكون هناك من يستغل نزاهتك وقداستك القضائية...".

وكشف قائلاً: "رئيس الجمهورية يعلم كل شيء عن حركة الأموال في مطار بيروت".

وتابع عزيز: "يجري استثمار نزاهة غادة عون من يحاول تضليل الناس بانتظار انتاج التسوية مع سعد الحريري على امور تتخطى جوعنا وعذاباتنا واوجاعنا وتضحيات الناس".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الصحة البريطاني: اكتشاف حالتين بمتحور "اوميكرون" في الممكلة المتحدة
  • إصابة شخصين إثر انفجار خزان مازوت في بلدة تل حياة العكارية (لبنان 24)
  • "مريم" أولى ضحايا مأساة بحر المانش.. عروس سافرت بحرًا للإلتحاق بخطيبها فابتلعها البحر تتمة...
  • الوكالة الوطنية: الصحافي رضوان مرتضى حوكم أمام المحكمة العسكرية.. والحكم الصادر في حقه قضى بسجنه مدة سنة وشهر تتمة...