14,658 مشاهدة
A+ A-

اليوم تحققت الوصية، اليوم احتضنت بنت جبيل ابنتها غادة بزي بعد سنة على وفاتها. هنا مسح الثرى عن جثمانها مرارة الغرابة وهنا أزهر وجعها حبًا لبلدتها. وهنا تجدد الحزن الذي لم يهدأ بعد. 
سنة كانت المسافة بين الأمنية ومشوار  تنفيذها.
فغادة، الشابة الأم هي من أوائل ضحايا وباء كورونا بين أبناء الجالية اللبنانية في ديربورن. أوصت قُبيل وفاتها أن تدفن في بنت جبيل ويومها حال الوضع الصحي السائد والإقفال العام دون تنفيذ وصيتها، حيث تعذر نقل الجثمان إلى لبنان. دفنت في ميشيغان وبقيت أمنيتها الأخيرة غصة تنخر وجدان الأهل. واليوم ما ان سمحت الظروف، رغم المشقة، استحصل الأهل على اذن شرعي من إحدى المرجعيات الدينية وأتموا إجراءات نقل الجثمان إلى لبنان. 
في منزل العائلة، شرع الحزن أبوابه من جديد، ومرت غادة بجسدها في الدار، الأحب لقلبها لآخر مرة. طاف الموكب من البيت إلى الجبانة، المستقر الأخير لرحلة الحياة الثانية.
أم الصلاة على جثمانها فضيلة الشيخ ناصر أبو عليوي، 
وودعها الأحبة، حيث سترقد بسلام في المكان الأحب إلى قلبها...

بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مارون الصقر لا يزال محتجزاً رهن التحقيق في فرع المعلومات بملف نيترات بعلبك فيما لا يزال صاحب المستودع سعد الله الصلح ومدير المشتريات في الشركة متواريين عن الانظار بعد توقيف الشاحنة (الجديد)
  • النائب هاني قبيسي للجديد: الذهاب نحو الارتطام الكبير كان سيحصل اذا لم تتشكل الحكومة والبوادر بدأت مع انخفاض سعر صرف الدولار وغداً الحكومة ستنال الثقة
  • بالفيديو/ بعدما خصصت إحدى المحطات في زحلة اليوم للسيدات لتعبئة سياراتهنَّ فقط.. رجل يتنكر بزي امراة للحصول على البنزين! تتمة...
  • بالفيديو / الاحتلال يعرض مشاهد لاعتقال الأسيرين "كممجي" و"انفيعات" في جنين تتمة...