2,282 مشاهدة
A+ A-

 أصدرت غرفة الدرجة الأولى II في المحكمة الخاصة بلبنان قرارا ألغت بموجبه "بدء المحاكمة في قضية عياش الذي كان مقررا في 16 حزيران 2021". وعلقت أيضا "جميع القرارات المتعلقة بالمستندات المودعة حاليا أمامها، وبأي مستندات تودع مستقبلا حتى إشعار آخر".

وجاء قرار غرفة الدرجة الأولى II، بحسب بيان للمحكمة، "عقب إيداع رئيس قلم المحكمة مستندا في 1 حزيران 2021، أبلغ فيه الغرفة بـ"الوضع المالي الحاد الذي تواجهه المحكمة حاليا، فنفاد الأموال الوشيك سيؤثر في قدرة المحكمة على تمويل استمرار الإجراءات القضائية وإنجاز ولايتها، ما لم ترد مساهمات إضافية هذا الشهر".

ووضعت قضية عياش قيد نظر غرفة الدرجة الأولى II رسميا في 21 أيار 2021، بعد إكمال قاضي الإجراءات التمهيدية نقل ملف القضية إلى غرفة الدرجة الأولى، مختتما بذلك المرحلة التمهيدية، وفق البيان.

وأضاف البيان: "نظرا إلى تحديد قاضي الإجراءات التمهيدية تاريخ 16 حزيران موعدا أوليا لبدء إجراءات المحاكمة، كانت غرفة الدرجة الأولى II قد قررت عقد جلسة تمهيدية للمحاكمة في 10 حزيران من أجل الاستماع إلى الفريقين والممثلين القانونيين للمتضررين بشأن جملة مسائل تشمل طرائق سير الإجراءات. وقد ألغت غرفة الدرجة الأولى II في قرارها الجلسة المقررة في ذلك اليوم أيضا.
وتواصل المحكمة جهودها الكثيفة لجمع الأموال اللازمة من أجل إكمال عملها المهم، وتكرر نداءها العاجل إلى المجتمع الدولي مناشدة إياه الاستمرار في دعمها ماليا".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • منتخب كوريا الجنوبية يتقدم 2-1 أمام منتخب لبنان في الدقيقة 66 عن طريق سون هيونغ مين من ركلة جزاء في التصفيات الآسيوية المزدوجة
  • منتخب كوريا الجنوبية يدرك التعادل 1-1 أمام منتخب لبنان في الدقيقة الـ51 خلال التصفيات الآسيوية
  • إحباط عملية تهريب أشخاص عبر البحر قبالة طرابلس تتمة...
  • بالصورة/ سائق ينجو بأعجوبة على طريق بيت أيوب - القموعة.. الشاحنة استقرت على قضبان الحديد لأحد جدران الدعم التي لم تُنجز! تتمة...