7,779 مشاهدة
A+ A-

متابعة لموضوع أزمة التغذية الكهربائية في لبنان، أورد "لبنان 24"، بات جميع المعنيين في مؤسسة كهرباء لبنان "في اجواء ان العتمة الشاملة اتية، لان مخزون الفيول يتضاءل يوما بعد يوم من دون ان يظهر في الافق اي حل، وان التقنين القاسي الذي تشهده مختلف المناطق ليس سوى محاولة لاطالة "ايام الفرج النسبي" قبل حصول "الكارثة".
ووفق المعلومات فان ما نشره "لبنان ٢٤" عن جدول زمني سري لتوقف معامل الانتاج بدأ ينفذ، ما يوجب على اللبنانيين الاستعداد لـ"الحدث المظلم" من خلال شراء الشموع ومصابيح الكاز ، كما كان يحصل ايام الحرب، لانه حتى المولدات الخاصة ستصبح عاجزة عن تغطية اي تقنين او توقف شامل لـ"كهربا الدولة".
وما زاد "طين الصورة القاتمة بلّة" الكتاب الجوابي الذي وجهته وزارة الطاقة الى إدارة المناقصات وطلبت فيه "تعليق اطلاق مناقصات تلزيم شراء الفيول في الوقت الحالي".
وعلّلت الوزارة طلبها بسببين هما اولا قرار المجلس الدستوري بتعليق مفعول القانون المطعون به والمتعلّق بإعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة عاجلة بقيمة 300 مليار ليرة، لتأمين دفع قيمة المحروقات وتسديد أقساط وفوائد القروض الأجنبية".
لقراءة النص كاملًا: اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سكاي نيوز نقلاً عن مسؤول دولي: غرق سفينة على متنها 300 شخص قبالة سواحل اليمن
  • كورونا لبنان.... تسجيل 137 إصابة جديدة و3 حالات وفاة
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ينفي خبراً في موقع "ام تي في" أدعى "استياء الرئيس عون من امتناع الرئيس دياب عن التوقيع على الاقراض من مصرف لبنان"، ويؤكد أنّ التعاون قائم بين الرئيسين على كل ما يحقق مصلحة لبنان واللبنانيين لاسيما في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان
  • "ليبانون ديبايت": سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء سجّل عصر اليوم الخميس ما بين 15950 و16000 ليرة لبنانية للدولار الواحد

زوارنا يتصفحون الآن