5,509 مشاهدة
A+ A-


نشرت الدولية للمعلومات مقالاً تحت عنوان: "هل انتهت رفاهية اللبنانيين؟ استهلاك القهوة تراجع 40%"، جاء فيه: "عادة شرب القهوة متأصلة لدى معظم شعوب العالم، وهي قد تكون في لبنان الأكثر انتشاراً مقارنة بدول العالم. فمعظم اللبنانيين مدمنون على شرب القهوة على مدار الساعة من الصباح إلى المساء، قسم منهم بضعة فناجين وقسم آخر عشرات الفناجين يومياً، والقهوة هي أول شيء يقدم للضيف سواء لدى الأسر الغنية أو الفقيرة".

وتابعت, "الظروف الاقتصادية بدّلت هذه العادة لدى الكثير من الأسر فأحجمت عن تقديم القهوة أو تراجع شربها من قبل أفرادها، وتراجعت كميات البنّ التي تم استيرادها (لبنان لا يزرع البنّ) في العام 2020 وصلت إلى 19,602 طناً بقيمة 37 مليون دولار، مقارنة بـــ 33,542 طناً بقيمة 71 مليون دولار في العام 2019، أي بتراجع مقدار 13,940 طناً بنسبة 41.5% وقيمته 34 مليون دولار".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • السير على اتوستراد الجية باتجاه الجنوب متوقف بسبب الزحمة على إحدى محطات الوقود (الجديد)
  • سكاي نيوز نقلاً عن مسؤول دولي: غرق سفينة على متنها 300 شخص قبالة سواحل اليمن
  • كورونا لبنان.... تسجيل 137 إصابة جديدة و3 حالات وفاة
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ينفي خبراً في موقع "ام تي في" أدعى "استياء الرئيس عون من امتناع الرئيس دياب عن التوقيع على الاقراض من مصرف لبنان"، ويؤكد أنّ التعاون قائم بين الرئيسين على كل ما يحقق مصلحة لبنان واللبنانيين لاسيما في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان