8,051 مشاهدة
A+ A-

أشار رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي، ​نزيه جباوي​، خلال حديث لـ"النشرة"، ضمن النشرة المسائية، الى ان "الاساتذة والمعلمين يعيشون معاناة صعبة، خاصة ان رواتبهم باتت لا تتعدى الـ200 دولار"، موضحًا أن "هناك ازمة كبيرة بالنسبة للقطاع التعليمي، خاصة مع تفكير عدد كبير من الاساتذة بالهجرة، وهناك عدد كبير من طلبات الإجازة بدون راتب، وطلبات استقالة".

واكد أن "أمام هذا الواقع، لا يوجد عام دراسي مقبل، اذا بقيّت الأمور على حالها، وبقي البلد دون حكومة في ظل انعدام للاستقرار الاقتصادي والصحي والاجتماعي"، وتابع جباوي "نشد الأحزمة على انفسنا، لتمرير العام الدراسي الحالي، واجراء الامتحانات الرسمية والمدرسية"، ولفت الى انه "إذا بقي الوضع على ما هو عليه من خلال غياب المحروقات فالاساتذة لن يصلوا الى مراكز الامتحانات".
وبيّن إلى أن "الوضع خطير للغاية ونحن لسنا على حافة الانهيار انما اصبحنا في قعر الانهيار"، داعيًا السلطة والقيمين على تشكيل الحكومة الى "النظر الى الوضع الحالي بعين المسؤولية والترفع عن مصالحهم الخاصة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إضرابٌ في مرفأ بيروت وعمال يرفعون الصوت: نريد رواتبنا بالدولار تتمة...
  • بالفيديو/ في ذكرى انفجار المرفأ.. أمٌّ تعتاش على ذكريات ابنها موظف المرفأ أمين الزاهد وتستذكر الأمل والخيبة تتمة...
  • "بدي شوف حالي ببنتي" آخر رسالة لبطل فوج إطفاء بيروت رامي الكعكي قبل انفجار المرفأ.. وصغيره حمل اسمه دون أن يراه تتمة...
  • بالفيديو/ مرَّت سنة.. عندما ولد جورج من الموت تتمة...