4,266 مشاهدة
A+ A-

أحرز لاعب المنتخب السوري للتايكواندو، سامي جمعة حسن، الرقم القياسي العالمي في موسوعة "غينيس" في تمرين الضغط مع القفز الجانبي.

النصر الذي حققه الشاب اليافع جمعة (16عاماً)، أهّله أيضا للتصنيف كأصغر لاعب قوة بدنية حول العالم، جاء ذلك بعد نجاحه في تحطيم حاجز الـ 46 تكرار بدقيقة واحدة، والذي كان قد سجله لاعب سعودي عمره 33 عاماً، مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ولديه أحد أكبر النوادي الرياضية هناك.

حسن ابن ريف محافظة اللاذقية، استطاع أن يحطّم الرقم القياسي بما يمتلكه من شغف وطموح وإرادة فقط، متحدياً الصعوبات التي كانت تواجهه، وأهمها عدم توفر الإمكانيات اللازمة لمساعدته على تطوير قدراته ولياقته البدنية، وخاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يقاسيها السوريون جراء الحصار الغربي على بلادهم.

ويقول حسن لـ"سبوتنيك": "كنت أذهب إلى النادي في الصباح الباكر لأتدرب على الآلات، خاصة المتعلقة بألعاب الحديد، قبل أن يعج النادي بالمتدربين، كما كنت أذهب في المساء لكي أتمرن وأركض لأرفع من مستوى لياقتي البدنية، وهي الأشياء التي لا تتوفر لي في المنزل".
لقراءة المقال كاملًا: اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ "انقطعت الكهربا" خلال حوار مباشر مع عضو كتلة المستقبل رولا الطبش من منزلها تتمة...
  • رونالدينيو في بيروت الأربعاء تضامنًا مع لبنان واللبنانيين تتمة...
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يلقي قذائف ضوئية من عيار 155 ملم قرب الحدود مقابل ميس الجبل وحولا
  • ميقاتي لـ"النهار": انفجار 4 آب كارثة تحتاج مجهوداً كبيراً لمعالجتها ونريد معرفة الحقيقة ومن أدخل نيترات الأمونيوم، والقاضي بيطار صاحب ضمير