78,598 مشاهدة
A+ A-


اشارت النهار انه في تطور جديد على صعيد التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت، طلب قاضي التحقيق العدلي طارق البيطار من مجلس النواب رفع الحصانة عن ثلاثة نواب لملاحقتهم وهم نهاد المشنوق، غازي زعيتر وعلي حسن الخليل.

كما طلب البيطار الإذن من نقابة المحامين في طرابلس لملاحقة وزير الأشغال السابق يوسف فنيانوس، ومن نقابة المحامين في بيروت لملاحقة النائبين زعيتر وخليل كونهما محاميان.
 
وأيضاً، طلب الإذن من رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب للادّعاء على مدير عام أمن الدولة اللواء أنطوان صليبا، والإذن من وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال لملاحقة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.
 
ووفق معلومات "النهار" من مصادر قضائية، فإنّ المحقق العدلي يتجه إلى طلب الإذن من وزارة الدفاع لملاحقة القائد السابق للجيش جان قهوجي ومدير سابق للمخابرات.
 
وقد وجه المحقق العدلي البيطار طلب رفع الحصانة من مجلس النواب وأذونات الملاحقة من نقابتي المحامين بالنسبة إلى زعيتر وخليل وفنيانوس وصليبا في إطار تصحيح الادّعاء المقام من المحقق العدلي السابق.

المصدر: النهار
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور والفيديو/ صيادو بنت جبيل أقاموا بطولة الرماية على الصحون الطائرة للسنة السادسة برعاية معصرة وجاروشة بنت جبيل (صف الهوا) تتمة...
  • ميقاتي بعد إنتهاء الإستشارات النيابية غير الملزمة: سأطلع رئيس الجمهورية على نتائج الإجتماعات مع الكتل وسأطلعه على ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة وسأتردد دائماً إلى القصر الجمهوري "والله ولي التوفيق"
  • المشنوق من مجلس النواب يقترح تعديل الدستور لـ رفع الحصانات في قضية انفجار المرفأ وفي كلّ القضايا المُحالة إلى المجلس العدلي، من رئيس الجمهورية وحتّى آخر موظف
  • أرسلان من مجلس النواب: مقبلون على أيام أصعب وأكثر سوداوية إذا استمرّت المناكفات