2,955 مشاهدة
A+ A-

 اعلن تجمع المطاحن في بيان، انه "تكاثرت في الاونة الاخيرة الازمات التي يمر بها الاقتصاد الوطني نتيجة للاوضاع السياسية السائدة ، وتأثر الوضع التمويني بشكل لم يعرف له مثيل في تاريخ لبنان وخصوصا على صعيد استيراد القمح والسلع والمواد الغذائية واسعارها، بسبب التقلبات الكبيرة والحادة في سعر صرف الدولار الاميركي ، وانعكست سلبا على كل القطاعات التجارية والانتاجية و منها المطاحن التي اصبحت بوضع صعب وخطير لا يمكنها الاستمرار بتأمين حاجة لبنان من القمح والدقيق المخصص لصناعة الرغيف" .


وقال:"نتيجة للاجراءات والتدابير السريعة التي اتخذها وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمه الذي حرص حرصا شديدا على استقرار الوضع التمويني في البلاد ، وتأمين لقمة الخبز لجميع المواطنين دون استثناء ، وذلك من خلال قرارات جريئة ساهمت في حل الكثير من المشاكل والصعوبات امام المطاحن والافران . و منها تسهيل الامور مع مصرف لبنان لتأمين القمح ، والتشدد مع مطالبنا لان مصلحة المواطن كانت دائما هدفه ".


واكد ان "مناقبية الوزير نعمه وعمله الدؤوب ساهما في معالجة الازمات الصعبة والخطيرة التي مر بها لبنان وادت الى حماية الامن الغذائي والمحافظة على قطاعي المطاحن والافران، مقدرا كل ما قام ويقوم به الوزير نعمه في هذه الظروف الدقيقة والخطيرة التي تتطلب تكافل جهود الجميع للخروج منها باقل الاضرار " .
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الاحتلال الاسرائيلي يلقي قنبلة مضيئة مقابل بلدة بليدا تتمة...
  • "صار عمرن سنة".. الممرضة باميلا زينون مع الأطفال الذين أنقذتهم يوم انفجار مرفأ بيروت تتمة...
  • وزير الاتصالات ينفي الاخبار المتداولة عن (احتمال قطع الارسال وخدمة الانترنت غدا 4آب بهدف عرقلة التحركات والتجمعات والتواصل): لا نية في قطع خدمة الانترنت أو عرقلتها في 4 آب أو أي يوم آخر تتمة...
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي 12 قنبلة مضيئة في أجواء الحدود قرب موقع "بركة ريشة" مقابل بلدة ‎مروحين في القطاع الغربي سقط 5 منها في الجانب اللبناني والسبب إنذار بلمس السياج في المنطقة