3,156 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الغرفة الدولية للملاحة في بيروت في بيان، "أن إستمرار تراجع خدمات وأداء محطة الحاويات في مرفأ بيروت، بسبب انخفاض عدد الرافعات الجسرية الصالحة لتفريغ وشحن سفن الحاويات، أدى إلى تجدد أزمة ازدحام البواخر خارج الاحواض، في انتظار حلول دورها للرسو والعمل على رصيف المحطة.

وتوقعت الغرفة أن "تتفاقم أزمة الازدحام مع وصول المزيد من بواخر الحاويات، في حين ان عمليات تشغيل البواخر تتم بصورة بطيئة جداً".

وأوضحت الغرفة أنّ 4 بواخر تنتظر حاليا خارج الاحواض، وأنّ 4 بواخر أخرى متوقع وصولها خلال ال 24 الساعة المقبلة.

وأشارت الغرفة إلى أنّ "شركات الملاحة العالمية أعربت عن استيائها الشديد لتدهور خدمات واداء محطة الحاويات، بينما كانت من أهم المحطات العاملة في شرق المتوسط".

وطالبت الغرفة مجدداً المسؤولين كافة "التدخل سريعا مع مصرف لبنان لتمكين الشركة المشغلة لمحطة BCTC، من تحويل أموال من ودائعها بالعملة الصعبة الى الموردين في الخارج لشراء قطع الغيار المطلوبة لإصلاح معدات المحطة، لا سيما الرافعات الجسرية"، معربة عن تخوفها "من شل عمل المحطة في حال أصبح المزيد من هذه الرافعات خارج الخدمة، وأن يدخل الأمن الغذائي للمواطنين الى دائرة الخطر".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وصول رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي الى قصر بعبدا للقاء الرئيس عون
  • رقم صادم مجدداً.... تسجيل 1502 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بكورونا
  • الحريري: القرار الإستثنائي الذي يجب أخذه هو اقتراح: "تعليق كل المواد الدستورية والقانونية يللي بتعطي حصانة أو أصول خاصة بالمحاكمات، لرئيس الجمهورية، ولرئيس الحكومة، وللوزراء، وللنواب، وللقضاة، وللموظفين وحتى للمحامين"
  • الحريري: أنا نائب عن بيروت ومدينتي التي تدمرت، والذين استهشدوا هم أهلي.. "فالله يرضى عليكم ما حدا بقى يزايد بهيدا الموضوع"

زوارنا يتصفحون الآن