3,807 مشاهدة
A+ A-

كشف وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني، اليوم الأربعاء، هدف بلاده من إرسال تعزيزات عسكرية إلى لبنان.

جاء ذلك في تصريحات لغويريني خلال إحاطة برلمانية بشأن مشاركة إيطاليا في المهمات العسكرية الدولية، أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين في مجلسي النواب والشيوخ، بحسب وكالة "آكي" الإيطالية.

وقال الوزير لدى تعرضه لمهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل): "نحن بانتظار القرارات التي ستتخذ من قبل الأمم المتحدة"، كاشفا النقاب عن عرض روما وحدة بحرية لضمها إلى القوات البحرية التابعة للبعثة الأممية في لبنان.

واعتبر في هذا الصدد أن "هذه المساهمة من شأنها أن تسمح لنا بتعزيز حضورنا الوطني في حوض شرقي البحر الأبيض المتوسط، وهو موضوع تنافس ملحوظ بشكل متزايد لاستغلال الموارد الموجودة في المنطقة، وحيث تكمن مصالحنا الوطنية ذات الصلة".

في سياق متصل، شدد وزير الدفاع الإيطالي على أن لبنان ما زال يمر بواحدة من أعمق أزماته الاقتصادية والاجتماعية"، على خلفية الجمود السياسي والفشل في تشكيل حكومة منذ نحو العام.

واعتبر أن الجيش اللبناني بحاجة ماسة إلى دعم فوري وعاجل من قبل المجتمع الدولي.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية هي الأعنف في تاريخه، فقدت خلالها العملة المحلية 90 في المئة من قيمتها، محطمة مستوى قياسيا للهبوط في وقت سابق هذا الشهر بلغ 15500 ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.

وكشف تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من مليون لبناني بحاجة لدعم مستمر لتأمين احتياجاتهم الأساسية بما فيها الغذاء، في ظل أزمة اقتصادية خانقة تشهدها البلاد.

كما تشهد البلاد انسدادا سياسيا، في ظل فشل تشكيل الحكومة، بعد تكليف سعد الحريري بالمهمة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وذلك عقب استقالة حكومة حسان دياب، في أغسطس/ آب الماضي.

المصدر: سبوتنيك


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزيرا الصحة والصناعة اللبنانيين في موسكو الأسبوع المقبل لحضور توقيع اتفاق لتوطين صناعة لقاح "Sputnik - V" في لبنان (الميادين)
  • تجدّد الحرائق في غابات الصنوبر في في خراج بلدة عكار العتيقة (النهار)
  • جنبلاط: إن حدث أي اعتداء عليّ أو على أحد من أفراد عائلتي أعرف من أتهم تتمة...
  • رابطة موزعي الإنترنت أعلنت الإضراب والتوقف عن التزويد احتجاجًا على رفع الشركات المزودة أسعارها بنسبة 120% على تسعيرة 3900 ليرة تتمة...