5,478 مشاهدة
A+ A-

نفت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيان اليوم، "ما يتداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وفيات في المستشفى نتيجة انقطاع الكهرباء"، وتؤكد أن "لا صحة لهذه المعلومات، وأن المولدات المقدمة هبة من الوكالة الفرنسية للتنمية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومن دولة النرويج، تعمل بشكل جيد وتلبي حاجات المستشفى".

وقالت: "زود المستشفى اليوم، بتوجيه من الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، كمية من المازوت تكفيه أسبوعا وتساعده في الاستمرار بواجباته تجاه المرضى والمواطنين، من دون أن يضطر إلى إغلاق بعض أقسامه".

أضافت: "عانى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، كما باقي المستشفيات الحكومية وغير الحكومية، تقنينا شديدا في الكهرباء وصل إلى أكثر من 21 ساعة في اليوم، مما استدعى استخدام سبعة مولدات موجودة في المستشفى، من ضمنها المولد الذي يغذي برادات لقاحات كوفيد-19، بعد أن استهلك المخزون الذي كان يكفي في العادة شهراً ونصف شهر خلال الفترة الماضية".

وختمت: "المستشفى، إذ يرحب بكل دعم ومساعدة لمواجهة خطر انقطاع التيار بشكل كلي عن المستشفى، يكرر طلبه من وزير الطاقة الموافقة على استثناء المستشفى من التقنين القاسي للكهرباء، حتى يتمكن المواطن من إيجاد الأمان والرعاية اللازمة للحفاظ على سلامته".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الاحتلال الاسرائيلي يلقي قنبلة مضيئة مقابل بلدة بليدا تتمة...
  • "صار عمرن سنة".. الممرضة باميلا زينون مع الأطفال الذين أنقذتهم يوم انفجار مرفأ بيروت تتمة...
  • وزير الاتصالات ينفي الاخبار المتداولة عن (احتمال قطع الارسال وخدمة الانترنت غدا 4آب بهدف عرقلة التحركات والتجمعات والتواصل): لا نية في قطع خدمة الانترنت أو عرقلتها في 4 آب أو أي يوم آخر تتمة...
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي 12 قنبلة مضيئة في أجواء الحدود قرب موقع "بركة ريشة" مقابل بلدة ‎مروحين في القطاع الغربي سقط 5 منها في الجانب اللبناني والسبب إنذار بلمس السياج في المنطقة