2,613 مشاهدة
A+ A-

شدد اتحاد نقابات المخابز والأفران في بيان اليوم، على أن "سعر صرف الدولار بلغ اليوم عتبة العشرين ألف ليرة، وأسعار كل المواد التي تدخل في صناعة الخبز تتأثر ارتفاعا، فضلا عن كلفة اليد العاملة التي تضاعفت والصيانة التي تدفع بالدولار نقدا على أساس سعر السوق السوداء".

ولفت إلى أن "ما قام به الوزير راوول نعمه منذ بدء الأزمة يهدف إلى الحفاظ على سلامة الوضع التمويني من خلال دعم مادة الطحين وتأمين القمح مدعوما، واستمرار مؤسسات الأفران والمخابز بالعمل لتلأمين الرغيف للمواطنين".

وأشار إلى "الأوضاع أثرت على كل المقومات الاقتصادية والقطاعات الإنتاجية منها الافران والمخابز التي تتكبد أعباء كبيرة في ظل الظروف الخطيرة لتأمين الخبز بالكلفة المعقولة".

وأوضح أن "وزارة الاقتصاد والتجارة على تنسيق تام مع اتحاد نقابات المخابز والأفران للسهر على تطبيق القوانين والأنظمة التي تصب في المصلحة العامة". ودعا "كل من يتناول القطاع بسوء الى عدم التطاول عليه في ظل الازمات المتراكمة والخطيرة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي من قصر بعبدا: الجيش قدّم للبنانيين بالامس هدية في عيده و هي وأد الفتنة و حفظ الامن تتمة...
  • روكز للجديد: لا احد سيكون في مأمن من الفوضى التي ستحصل
  • ميقاتي: المهلة لتشكيل الحكومة بالنسبة لي غير مفتوحة و "يفهم لبدو يفهم"
  • ميقاتي: كنت أتمنّى أن تكون الوتيرة أسرع في تشكيل الحكومة وهناك بطئ، كما كنت أتمنى أن أزف الحكومة قبل 4 آب وغداً عون لديه ارتباطات واتفقنا إعادة الاجتماع الخميس المقبل