623 مشاهدة
A+ A-

لفت وزير "التربية والتعليم العالي" في حكومة تصريف الأعمال، ​طارق المجذوب​، خلال حديث مع قناة الجديد، إلى أن "​هيئة التنسيق النقابية​ والأسرة التربوية قالت أنها للنهاية مع إجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة،والهدف الرئيسي الآن هو إجراء امتحانات الثانوية العامة بسلام".

وسأل المجذوب "إذا ألغينا امتحانات الثانوية العامة، كيف سيكون مستوى الطلاب في الجامعة؟"، وأشار إلى ان "التوجه هو لإجراء الامتحانات" متوجهًا للطلاب قائلًا "ادرسوا".

ورداً على سؤال عن إمكانية إلغاء امتحانات الثانوية العامة في حال انتشار متحور "​دلتا​"، اكد المجذوب ان العملية قيد المتابعة مع ​وزارة الصحة​ وغيرها من المرجعيات، مشيرًا إلى ان "إلغاء امتحانات ​الشهادة المتوسطة​ ليس له علاقة بمتحوّر دلتا، وعدد من النواب سيقدّمون اقتراح قانون لإلغاء الشهادة المتوسطة"، لافتًا إلى أن "القرار لا يعود لشخص واحد بل هناك أيضاً هيئة التنسيق النقابية والأسرة التربوية".

وعن تثبيت الأستاتذة المتعاقدين، اعتبر المجذوب أن "المطلوب إيجاد آلية لتثبيت الأساتذة المستعان بهم ولا يمكن أن يبقوا هكذا معلّقين ولسوء الحظ دامت هذه العملية سنوات".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي من قصر بعبدا: الجيش قدّم للبنانيين بالامس هدية في عيده و هي وأد الفتنة و حفظ الامن تتمة...
  • روكز للجديد: لا احد سيكون في مأمن من الفوضى التي ستحصل
  • ميقاتي: المهلة لتشكيل الحكومة بالنسبة لي غير مفتوحة و "يفهم لبدو يفهم"
  • ميقاتي: كنت أتمنّى أن تكون الوتيرة أسرع في تشكيل الحكومة وهناك بطئ، كما كنت أتمنى أن أزف الحكومة قبل 4 آب وغداً عون لديه ارتباطات واتفقنا إعادة الاجتماع الخميس المقبل

زوارنا يتصفحون الآن