6,952 مشاهدة
A+ A-

صدر عن مصرف لبنان البيان الآتي: 

 

دأب النائب جميل السيد منذ فترة على إطلاق الشائعات والأكاذيب بحق مصرف لبنان وحاكمه وبحق القطاع المصرفي في لبنان، وآخرها الادعاء بأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تصرّف بجزء مما يملكه المصرف المركزي من الذهب أو كله.

 

إن مصرف لبنان يؤكد أن كل ما يبثه السيّد هو محض أكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة. ويطمئن المصرف المركزي النائب السيد وسواه من "الغيارى" أن ذهب لبنان بألف خير ولم يُمسّ ولن يُمسّ وغير خاضع لأي رهن أو تعهّد، كما يحلم البعض بهدف الاستمرار بإغراق لبنان وتسخير ما لا يزال لبنان يملكه لأهداف تضرّ بلبنان ولا تخدم مصالحه على الإطلاق.

وبالمناسبة يؤكد مصرف لبنان أنه سيُحافظ أيضاً على الاحتياطي الالزامي، وأن الحل لإعادة إنهاض الاقتصاد اللبناني هو في أن يتحمّل المسؤولون السياسيون مسؤولياتهم بتشكيل حكومة جديدة تباشر بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة وتستعيد الثقة داخلياً وخارجياً.

وكان قد غرد السيد عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلا: "أخبار كثيرة مؤخراً، عن أن الذهب العائد للشعب اللبناني، والمخزون لدى مصرف لبنان، والممنوع على أحد بيعه أو رهنه كُلّياً أو جزئياً بموجب القانون، قد جرى التصّرف ببعضه أو كله من قبل رياض سلامة.. المطلوب فوراً من وزير المال وسلامة إصدار توضيح رسمي بهذا الخصوص ليُبْنى على الشيء مقتضاة."


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • انخفاض في أسعار المحروقات تتمة...
  • قداس وصلوات في إيطاليا في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت تتمة...
  • مصنع أروان اللبناني للأدوية سيباشر قريبًا إنتاج لقاح سبوتنيك تتمة...
  • طائرات تجسس إسرائيلية حلّقت ليل أمس بعد الغارة الجوية على ارتفاع منخفض جدًا فوق بلدات مركبا، العديسة، حولا، كفركلا والبلدات المجاورة