لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,019 مشاهدة
A+ A-

بعد اعتصام احتجاجًا على الوضع الخانق، صدر عن الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان البيان التالي:
نقف اليوم امام وزارة الاقتصاد لنرفع الصوت عاليا لعل من فيها يسمع ويرى معاناة شعب تم نهب ماله ولقمة عيشه الكربم  ويتم حاليا تجويعه واطلاق رصاصة الرحمه عليه من خلال احتكار الدواء والمواد الطيبة حتى البنج اصبح مفقودا ويباع لنا في السوق السوداء اذا اردنا اجراء اي عملية جراحية .. كما المحروقات وجمهورية طوابير الذل .. وعلى راسهم اليوم طابور ذل التجويع برغيف خبز الفقراء الذي اصبحنا كل يوم بيومه ناخذ له الصور التذكارية لكثرة ما غيرتم من شكله ومن حجمه ومن انقاصا لوزنه يا معالي وزير الاقتصاد نعتصم هنا اليوم لنقولها لكم  وبالفم الملان ان شر تجويعكم لشعب باكمله انت وكل السلطة مجتمعبن ما يضحك ويرثى له  بنفس الوقت لوضوح مساهمتكم في المزيد من الافقار والتجويع  للفقراء وللعمال ولذوي الدخل المحدود ولاجورهم بحد ادنى اصبح لا  يتعدى ال 37 دولار شهريا ان كنت تعلم يا معالي الوزير انت .. ووزارتك وكارتيل رغيف الخبز مجتمعا ..  لقد جوعتم  الفقراء ,وساهمتم بالتغطية على كبار المحتكرين للمواد الغذائية وتخزينها في مستودعاتهم كما كارتيل رغيف خبز الفقراء من الاستيراد للقمح المدعوم الى المطاحن الى اصحاب الافران ونسألك اليوم كيف وسالناك قبلا كيف تم توزيع طحين المساعدات العراقية والمصرية وغيرها.. ونسألك ايضا كيف لموظفيك ان يسعروا ربطة الخبز وعلى اي اساس؟
كيف خفضتم وزن الربطة  "الرغيف زم كتير يا معالي الوزير " وما زلت تغطي كارتيل الافران الذي نهب وينهب واصبح يتحكم ويحتكر لقمة عيش الفقراء.
ونعتصم هنا اليوم لنطالبكم  بفتح تحقيق شفاف  لكيفية توزيع المساعدات ومن الافران التي استفادت منها والكميات .. وعلى اي اساس يتم تسعير ربطة الخبز كما نطالبكم  بتخفيض سعرها وباعادة وزنها الى ما كان عليه, ونطالبكم بفتح تحقيق داخل وزارتك بهذا الموضوع لانه هناك الكثير من الشبهات تحوم حول تسعير ربطة الخبز.
 يا معالي وزير الاقتصاد .. ربطة الخبز ليست وحدها التي يجب أن تتحمل كلفة تشغيل الأفران. عفوا ليس الافران بالمولات والسوبرماركت او صالات العرض للفواكه والخضار والمطاعم والعصير. ليست ربطة الخبز وحدها تتحمل كلفة التشغيل." ومنقوشة الزعتر ب 5000 خاف ربك" انت واصحاب الافران الذين تحميهم.
 وتغطي على ارباحهم الطائلة من الطحين المدعوم لرغيف الخبز الذي،يصنع منه الكعك والبيتي فور والمعجنات والكاتو والكروسون وان لطعم الكاتو عندكم غير شكل في طوابق وزارتكم العظيمة.
 إننا نرفض هذا التعاطي مع رغيف الخبز ونطالبك بتصحيح ما ارتكبته من أغلاط بحق الفقراء وذوي الدخل المحدود. واننا نطالبك ونطالب وزارتك للعمل على ملاحقة كارتيلات الاحتكار للمواد الغذائيه, واللحوم, والدواجن, وكافة المواد الغذائيه والزيوت والافران والمطاحن.
 كما نطالب وزارة العمل القيام بالتفتيش على كافة الأفران وإلزامها بتطبيق قانون العمل و كافة القوانين المرعية الاجراء.
 كما نطالب الضمان الاجتماعي القيام بالتفتيش على مولات الافران وتصحيح المعلومات عن العمال المكتومة من لبنانيين وأجانب وعن الأجور والعمال الوهميين واللائحة تطول وتطول .
 كما نطالب كافة الوزارات المعنية والبلديات ملاحقة ومتابعة كافة المخالفات في الأفران وغيرها من المؤسسات التجارية التي ساهمت في نهب لقمة عيش الفقراء.
وعليه اصبح لا بد من العصيان المدني الشامل والدعوة اليه على امتداد الوطن دفاعا عن لقمة العيش الكريم .

رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (fenasol) النقابي كاسترو عبد الله .


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام أجنبية: هيئة بحرية بريطانية تتلقى بلاغًا عن أضرار لحقت بالسفينة نتيجة تعرضها لهجوم بصاروخين على بعد 14 ميلًا بحريًا جنوب غرب المخا باليمن.
  • عاجل| الطلاب المشاركون في اعتصام جامعة كولومبيا: - اعتصامنا متواصل إلى أن تستجيب الجامعة لمطالبنا المتمثلة في سحب الإستثمارات من "إسرائيل" - إذا تمت إزالة خيام الإعتصام فسنعود مرة أخرى
  • عاجل| زلزال بقوة 5.6 على مقياس ريختر يضرب تايوان
  • الحزب يقصف موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على ‏الإعتداءات الاسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنيّة وخصوصًا الاغتيال على طريق ‏السريرة