3,456 مشاهدة
A+ A-

حذّر نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون عبر "المركزية" من تعريض حياة المرضى للخطر بسبب "فقدان المواد المظلّلة، وهي عبارة عن أدوية تعتمد في حالات تمييل القلب والشرايين وتستخدم كثيراً عند إجراء الـ Scan والـ IRM، لكن الوكلاء لا يسلّمون المواد هذه، ما يشكّل خطراً على حياة المرضى إذ يُمنعون من الخضوع لعمليات تمييل الشرايين والروسورات، كذلك لا يمكن تشخيص الأمراض".

ولفت إلى أن "منذ مدّة نعاني من المشكلة هذه ونحصل على وعود بتسلّم الدواء أسبوعياً، لكن من دون نتيجة، ولا أعلم ماذا ينتظرون"، مضيفاً "المستوردون يبرّرون بأن الدواء غير متوافر لديهم، لكن الأكيد أن المستشفيات لا تحصل عليه وغير موجود حتّى في مخزونها، والعديد منها، حتّى الكبرى، توقّف عن إجراء الـ Scan والـ IRM".

 

أما بالنسبة إلى المازوت، فأوضح هارون  "نؤمّن الحاجة يومياً، ونسعى قدر الإمكان للتنسيق مع وزارة الطاقة، لكن لا نحصل على المادّة إلّا بصعوبة كبيرة، ولا نعرف إلى أين ستتّجه الأمور في الأسابيع المقبلة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية ادعى على "ماريا معلوف" على خلفية مقابلة مع قناة "اسرائيلية" تتمة...
  • بالفيديو/ رياض سلامة: "اذا انا المشكلة فلا مشكلة بان استقيل... وعملية عدّ الذهب لا تزال قائمة وهو بحدود ٩ مليون و222 الف اونصة" تتمة...
  • ميقاتي: لن نخيب آمال اللبنانيين
  • لثلاثة أسابيع .. شبه إتفاق لتمديد عطلة الأعياد في المدارس تتمة...