2,537 مشاهدة
A+ A-

 استقبل رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، سفير تركيا علي بارش أولوسوي وجرى عرض للاوضاع العامة والتطورات السياسية.

فالنسيانو
ثم التقى باسيل الرئيسة السابقة لبعثة الاتحاد الأوروبي إيلينا فالنسيانو التي تولت مراقبة الانتخابات النيابية في العام 2018.

وأكد باسيل خلال اللقاء "تمسك التيار بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها"، منبهاً إلى "أي محاولة للتلاعب بقانون الانتخاب النافذ تشكل ذريعة للبعض لإرجائها"، مشيراً الى "استعداد التيار لإقرار أي تحسينات على القانون"، مشدداً على "حتمية أن يقترع المنتشرون".

كما حض باسيل بعثة الاتحاد الأوروبي على "لحظ آلية مراقبة جدية للتمويل الانتخابي، في ظل تنامي مجاهرة بعض الأحزاب والأطراف باللجوء الى المال السياسي"، مذكراً أن "التيار سبق أن رفض مرتين التمديد الذي حصل للمجلس النيابي في العهد السابق، ولم يأل جهداً للحفاظ على التقليد الديموقراطي اللبناني بإحترام الاستحقاقات الدستورية ومنع التلاعب بالإرادة الشعبية أو مصادرة حق اللبنانيين في إختيار ممثليهم وفق القاعدة الديموقراطية المعروفة، قاعدتي الميثاقية والتمثيل الصحيح".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحريري: القرار الإستثنائي الذي يجب أخذه هو اقتراح: "تعليق كل المواد الدستورية والقانونية يللي بتعطي حصانة أو أصول خاصة بالمحاكمات، لرئيس الجمهورية، ولرئيس الحكومة، وللوزراء، وللنواب، وللقضاة، وللموظفين وحتى للمحامين"
  • الحريري: أنا نائب عن بيروت ومدينتي التي تدمرت، والذين استهشدوا هم أهلي.. "فالله يرضى عليكم ما حدا بقى يزايد بهيدا الموضوع"
  • الحريري: انا على الصعيد الشخصي ابن شهيد، قتل بعملية تفجير، انا أعرف ماذا يعني اولياء الدم... ولا أحد يزايد علينا في موضوع ٤ آب
  • الحريري في مؤتمر صحافي من بيت الوسط: المؤتمر الصحافي اليوم، مخصص لموضوع واحد، ولا شيء يتقدم عليه، الحقيقة في جريمة 4 آب وكيف نصل الى الحقيقة. وكيف بيروت واهالي الضحايا يصلون الى حقهم ليعلموا من جلب النيترات. ولماذا تم حجز النيترات، ومن المسؤول عن تفجيرها