7,321 مشاهدة
A+ A-

 

أكّد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري أن لبنان دخل في موجة المتحور "دلتا" منذ أسابيع، متوقعاً أن تصبح معظم الإصابات في لبنان من المتحورين دلتا وألفا.

 

وشرح في حديث إلى "صوت كل لبنان"، أسباب ارتفاع أعداد الإصابات وأولها فتح البلاد والسماح بالتجمعات بالإضافة الى عدم التشدد بالإجراءات في المطار على الرغم من ارتفاع أعداد المسافرين المتوقع بالإضافة إلى أن المتحور الجديد يملك قدرة على الانتقال أكبر من "كوفيد - 19".

 

أما بالنسبة لأعداد الوفيات اليومية، فتوقّع البزري أن "تزداد في الأسابيع المقبلة على الرغم من تحسن نسبة التحصين عبر التلقيح إذا لم يستمر الناس بالالتزام بالإجراءات الوقائية". لكنه طمأن إلى أن "الأطباء أصبحوا أكثر إدراكا لكيفية التعامل مع الفيروس بشكل فعّال أكثر ورغم عدد الإصابات لم نشهد ضغطاً كبيراً في المستشفيات وهذا مؤشر جيّد".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الاحتلال الاسرائيلي يلقي قنبلة مضيئة مقابل بلدة بليدا تتمة...
  • "صار عمرن سنة".. الممرضة باميلا زينون مع الأطفال الذين أنقذتهم يوم انفجار مرفأ بيروت تتمة...
  • وزير الاتصالات ينفي الاخبار المتداولة عن (احتمال قطع الارسال وخدمة الانترنت غدا 4آب بهدف عرقلة التحركات والتجمعات والتواصل): لا نية في قطع خدمة الانترنت أو عرقلتها في 4 آب أو أي يوم آخر تتمة...
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي 12 قنبلة مضيئة في أجواء الحدود قرب موقع "بركة ريشة" مقابل بلدة ‎مروحين في القطاع الغربي سقط 5 منها في الجانب اللبناني والسبب إنذار بلمس السياج في المنطقة