26,926 مشاهدة
A+ A-

اتصل الرئيس سعد الحريري بعد زيارته قصر بعبدا برئيس مجلس النواب نبيه بري وأبلغ اليه انّ اللقاء مع عون "كان عاطلاً"، وانه "سَيبقّ البحصة" ويكشف كل شيء في مقابلته التلفزيونية مساء أمس، بحسب معلومات لصحيفة "الجمهورية".

وفي المعلومات أيضاً انّ اوساطاً قيادية في "حـزب الله" كانت على بَيّنة منذ صباح امس من انّ الحريري سيعتذر على رغم من محاولات ضَخ بعض المؤشرات الإيجابية. وبري والحزب يفضّلان اختيار بديل ينطوي على حيثية تمثيلية في بيئته، ويكون كذلك مقبولاً منهما ومن الآخرين.

كذلك كان هناك انطباع لدى أوساط سياسية قريبة من 8 آذار بأنّ الحريري كان عازماً على الاعتذار، وانه اتخذ قراره الضمني في هذا الشأن قبل أن يزور قصر بعبدا وهو يعرف رَدّ الرئيس ميشال عون على التشكيلة الجديدة التي استخدمها الرئيس المكلف كمناورة لتبرير اعتذاره وتحميل المسؤولية لرئيس الجمهورية.

ووفق تلك الاوساط، انّ الحريري توصّل الى قرار الاعتذار على قاعدة انّ اولويته في المرحلة المقبلة هي للانتخابات النيابية، وبعد اقتناعه بأن المملكة العربية السعودية لن تفتح أبوابها أمامه.

المصدر:الجمهورية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي من قصر بعبدا: الجيش قدّم للبنانيين بالامس هدية في عيده و هي وأد الفتنة و حفظ الامن تتمة...
  • روكز للجديد: لا احد سيكون في مأمن من الفوضى التي ستحصل
  • ميقاتي: المهلة لتشكيل الحكومة بالنسبة لي غير مفتوحة و "يفهم لبدو يفهم"
  • ميقاتي: كنت أتمنّى أن تكون الوتيرة أسرع في تشكيل الحكومة وهناك بطئ، كما كنت أتمنى أن أزف الحكومة قبل 4 آب وغداً عون لديه ارتباطات واتفقنا إعادة الاجتماع الخميس المقبل