4,044 مشاهدة
A+ A-

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الأحد، عن إخماد حريق بفندق وسط كربلاء، وإنقاذ عشرات النزلاء، في حين أدى الحريق لمقتل طفلة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واع". 

وذكر بيان للدفاع المدني أن "فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيلاً بعد اندلاع حريق داخل فندق، ضي الحسين،  المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء".

وأشار إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة (سيارة) السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من سيارات الإطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر عمليات الإنقاذ واخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات اخماد النيران من الجهات الأربعة لتعجيل السيطرة على النيران".

وأضاف أن "فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج اللازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق".

وأضح البيان، أنه "تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق".

وتأتي هذا عقب بضعة أيام من اندلاع حريق في أحد المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى كورونا في مدينة الناصرية، جنوبي البلاد، والذي أدى إلى وفاة نحو 98 شخصا.

الحرة


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قائد الجيش للتلامذة العسكريين: ابقوا على إيمانكم بوطنكم ومؤسستكم العسكرية العابرة للطوائف فهي خلاص هذا الوطن تتمة...
  • إسطنبول تحظر دخول الغابات طيلة آب.. تُمنع كافة رحلات التنزه في الغابات وإيقاد النيران للشواء تتمة...
  • وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل 3 حالات وفاة و923 إصابة جديدة بفيروس كورونا
  • مكتب التحقيقات الفدرالي FBI: كمية نيترات الأمونيوم لم تنفجر كلها في مرفأ بيروت (رويترز) تتمة...