لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,108 مشاهدة
A+ A-

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الأحد، عن إخماد حريق بفندق وسط كربلاء، وإنقاذ عشرات النزلاء، في حين أدى الحريق لمقتل طفلة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واع". 

وذكر بيان للدفاع المدني أن "فرق الدفاع المدني، أنقذت 78 نزيلاً بعد اندلاع حريق داخل فندق، ضي الحسين،  المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الأرضي الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء".

وأشار إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة (سيارة) السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد آخر من سيارات الإطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر عمليات الإنقاذ واخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات اخماد النيران من الجهات الأربعة لتعجيل السيطرة على النيران".

وأضاف أن "فرق إسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقى العلاج اللازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق".

وأضح البيان، أنه "تم إنهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق".

وتأتي هذا عقب بضعة أيام من اندلاع حريق في أحد المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى كورونا في مدينة الناصرية، جنوبي البلاد، والذي أدى إلى وفاة نحو 98 شخصا.

الحرة


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قائد القوة البرية في الجيش الإيراني: على الكيان الصهيـ. وني أن يعلم أنه إذا ارتكب خطأ فسوف يعاقب بشكل أشد قسوة
  • القناة 12 العبرية: شركات طيران من ألمانيا وسويسرا وهولندا والهند تلغي رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحـ. تلة
  • قائد القوات البرية الإيرانية: خبراؤنا حاليًا يجرون تقييما لحادث أصفهان وسيعلنون عن نتائجه لاحقاً
  • قائد القوات البرية الإيرانية: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها