13,092 مشاهدة
A+ A-

كشف رئيس نقابة تجّار اللحوم في لبنان جوزيف الهبر عن انخفاض كمية استيراد اللحوم المجلّدة والمبرّدة الى لبنان من حوالى 20 الف طنّ سنويًا عام 2018 الى 16 الف طن عام 2019 وصولاً الى 4 آلاف طن عام 2020 .

وقال الهبر ضمن برنامج "بونجورين مع زافين" عبر "صوت كل لبنان" إنّ هذا القطاع انهار بالفعل وانتهى، إذ أقفل حوالى 75% من الملاحم، وبات ما بين 6 الى 7 الاف شخص يعملون في القطاع في خطر البطالة، معتبرًا أنّ السبب المباشر سعر صرف الدولار والدولة التي لا تفكّر بالشعب.

الهبر أوضح أنّ "10% فقط من اللبنانيين الذين يمكن اعتبارهم من الطبقة البورجوازية هم الذين يستمرون في تناول اللحوم اليوم، أما بقيّة اللبنانيين فـ "عم يشمّو ريحة اللحم شمّ"، كاشفاً أنّ البعض بات يشتري أوقيه لحم مع عظام".

ولم ينفِ الهبر أن يكون بعض التجار قد خزّن اللحوم وانتظر وقف الدعم للبيع بسعر مرتفع، لكنه أشار الى أنّ لتجّار اللحوم في ذمّة مصرف لبنان فواتير تتراوح بين 50 الى 60 مليون دولار لم يدفعها لهم المصرف بعد.

(صوت كل لبنان)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأزمة الإقتصادية في لبنان زادت نسبة الأمراض النفسية والعقلية حوالي 3 أضعاف.. إليكم ما كشفه الأبيض تتمة...
  • أسلوب غش جديد.. قوانص مفرومة مع الهمبرغر! تتمة...
  • الخارجية الأميركية: على كل القادمين إلى الولايات المتحدة من سن عامين فأكثر أن يظهروا نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا لا تتجاوز مدتها يومًا واحدًا
  • 10 حالات وفاة و797 إصابة جديدة بكورونا في لبنان