9,759 مشاهدة
A+ A-


أعلنت المديرية العامة للنفط في بيان عاجل  لها اليوم أنه و"احتراما للأعياد المباركة ومن منطلق المسؤولية الوطنية والمجتمعية لتوفير الأمن الطاقوي للمواطنين على مستوى كل لبنان،
قامت منشآتا النفط في طرابلس والزهراني يوم الاثنين وحتى منتصف الليل  بتأمين السوق المحلي من مادة المازوت بمعظم قطاعاته بما فيها الافران والمستشفيات والمولدات وكافة المرافق والمؤسسات العامة بما فيها المطار والمؤسسات السياحية ومؤسسات المياه.
وقدرت الكميات الموزعة من  المنشأتين  بحوالي ١٤ مليون ليتر ما يعادل نصف حمولة باخرة كاملة، وزعت على ١٦٠ شركة توزيع مع السماح استثنائيا لهامش اضافي في كميات الحصص المعتمدة ،   مما أدى إلى نفاذ معظم المخزون  في ظل عدم ترقب فتح اعتمادات مرتقبة لاستيراد بواخر اضافية من مادة المازوت لصالح المنشآت.
 
وإذ  تذكر المديرية العامة للنفط  ان دورها ناظم للسوق ولا تتحمل وحدها عبء تغطية الطلب غير المسبوق على مادة المازوت، باعتبار ان حصتها لا تتجاوز ٣٠%  من حصة السوق  مقابل ٧٠ % لشركات الاستيراد الكبرى  الكفيلة في حال تسليمها للسوق بتغطية العجز القائم.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي من قصر بعبدا: الجيش قدّم للبنانيين بالامس هدية في عيده و هي وأد الفتنة و حفظ الامن تتمة...
  • روكز للجديد: لا احد سيكون في مأمن من الفوضى التي ستحصل
  • ميقاتي: المهلة لتشكيل الحكومة بالنسبة لي غير مفتوحة و "يفهم لبدو يفهم"
  • ميقاتي: كنت أتمنّى أن تكون الوتيرة أسرع في تشكيل الحكومة وهناك بطئ، كما كنت أتمنى أن أزف الحكومة قبل 4 آب وغداً عون لديه ارتباطات واتفقنا إعادة الاجتماع الخميس المقبل