لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,744 مشاهدة
A+ A-

اعتبر رئيس "التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني" البرفسور رائف رضا أنّ "فقدان الدواء سيزيد الوفيات عاجلاً أم اجلاً، خصوصاً عند مرضى الحالات المزمنة والمستعصية، ومن المؤسف والخطير صعوبة واستحالة تأمين البديل، وخصوصا أن انقطاع الدواء عند بعض الحالات سيحدث حالات فقدان الوعي مما يؤدي الى الموت السريع".

وحمل التجمع الطبي "المسؤولية المباشرة لكل من وزارة الصحة ومستودعات الادوية التي تخزن الدواء وتخفي الفواتير والادوية المدعومة من أجل الاحتكار وكسب المال، على حساب موت المرضى والتحجج وتقاذف التهم".

كما حمل "مصرف لبنان وحاكمه عدم تأمين المال اللازم لدعم الدواء".

وأسف أن "تقفل الصيدليات أبوابها أمام المرضى، وهذه مخالفة أخلاقية لدور ومهنة الصيدلة وجريمة موصوفة بحق المرضى، ولا يقبل تبريرها في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية الخانقة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • السفارة اللبنانية في تركيا لـ"الجديد": هناك حوالي 30 شخصاً مفقود التواصل معهم وهناك ثلاثة لبنانين لا يزالون تحت الأنقاض في انطاكيا بعد انهيار الفندق الذي كانوا فيه وفرق الانقاذ تعمل على انتشالهم
  • وصول فريق مؤلف من 70 شخصاً من الصليب الأحمر اللبناني وفوج الإطفاء والدفاع المدني وفريق الهندسة في الجيش اللبناني إلى حي الرميلة بمدينة جبلة للمساعدة في عمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجين (سانا)
  • مراسل يترك التغطية الصحفية لإنقاذ طفلة عندما وقع زلزال آخر خلال بث حي على الهواء تتمة...
  • إنقاذ اللبناني محمد شما وطفله بعد الزلزال المدمر تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن