2,517 مشاهدة
A+ A-

توفي شخصان في مستشفى "الغاردنز" في العاصمة الأردنية عمان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، ليلة الأحد، مشيرة إلى أن حادثة الوفاة تزامنت مع انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، وسارعت الحكومة إلى فتح تحقيق بما جرى.

وقال مدير مستشفى "الغاردنز" المخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا، فايز أبو حمدان، لوسائل إعلام محلية أردنية محلية، إن التيار الكهربائي انقطع فقط عن بعض مصابيح الإنارة نتيجة تماس كهربائي.

وأضاف أن الأجهزة الطبية في المستشفى لم ينقطع عنها التيار الكهربائي، لوجود مولدات كهربائية تعمل تلقائيًا في حال انقطع التيار الكهربائي.

وتوجه وزيرا الداخلية الأردني مازن الفراية، والصحة فراس الهواري، إلى المستشفى للوقوف على حالة المرضى والاطمئنان على سير الأمور الطبية.

وقال وزير الصحة الأردني إن حالة وفاة حدثت قبل انقطاع التيار الكهربائي، والأخرى بعد الانقطاع بحوالي ساعة ونصف الساعة.

وتواجدت قوات الأمن الأردنية في محيط المستشفى، بعد تجمهر عدد من ذوي الشخصين المتوفيين.

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، صخر دودين، إن الأجهزة الحكومية المختصة، وفور ورود أنباء عن انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى الغاردنز، تحركت على الفور للوقوف على حيثيات هذه الحادثة ومسبباتها والأضرار الناجمة عنها.

وكشف دودين أن الحكومة طلبت من النيابة العامة فتح تحقيق حول حادثة انقطاع التيّار الكهربائي في ظل وجود حالة وفاة داخل المستشفى، يجري التحقيق حول أسبابها، وذلك لضمان الحياد وسلامة النتائج.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جمعية المستهلك: الأسعار ارتفعت 13 ضعفاً... والحدّ الأدنى يوازي اليوم 32 دولاراً! تتمة...
  • جنبلاط: البيطار طلب استدعاء فئة معينة ولم يطلب كل الناس وهذا خلل اجرائي تتمة...
  • "إسرائيل" ترفع درجة الجاهزية و التأهب في الجولان وتنشر بطاريات القبة الحديدية خشية من رد على غاراتها الاخيرة في سوريا واغتيالها لأحد الاسرى أمس
  • وهاب: "الثورة برنامج حكم وقيادة وأحكام جدية للفاسدين.. مش سنتين طق حنك وقبض فلوس وفساد أكتر من الحكام وبالأخير تظاهرة فيها ١٧ واحد " تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن