11,340 مشاهدة
A+ A-

مرة جديدة تحدث الاعلامي المصري عمرو اديب عن الوضع اللبناني في برنامجه "الحكاية" على محط  mbc مصر، ولكن جاء كلامه هذه المرة بعد زيارة ميدانية للبنان منذ أيام.

 

وكالعادة تحدث اديب عن لبنان في محنته بدهشة كبيرة من الوضع الذي وصل اليه، وقال عن اعتذار الرئيس سعد الحريري: اللي حصل، كان اسوأ شي بيحصل لشعب. كان الناس ينتظرون منذ 9 اشهر الوصول الى درجة الصفر، من خلال تشكيل حكومة. ولكن لبنان فشل حتى في الوصول الى الصفر.

 

واضاف: خبر الاعتذار عن عدم التشكيل وصلنا عندما كنتُ في المطار، فسادت حالة من الاحباط بين اللبنانيين من حولي، حالة يأس، واردف: الدولار وصل الى 22 و23 الف ليرة مباشرة بعد اعتذار الحريري.

 

وبتأثر قال اديب: البلد ما فيهاش دوا وفلوس، ولا بينزين، ولا كهرباء… وما حدش فاهم حاجة.

 

وتابع: لبنان يصعب عليك، الشعب مسكين، وعندما سألتُ ما هي المشكلة، فشلت في معرفة الاجابة.

 

واشار الى ان البعض اخبروه بأنهم لا يطلبون منحة او منة من احد، يريدون فقط استرجاع اموالهم من البنوك، لافتا الى ان سعر صرف الدولار في البنوك 3900 الف ليرة، في حين ان سعره في السوق وصل الى 23 الف ليرة.

 

وختم أديب قائلا : "اللبنانيون يحتاجون الى معجزة للوصول الى الصفر. ما حدش عارف الناس دي رايحة فين. ربنا معاهم.. ربنا معاهم".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اللبناني مازن قيس بطل العالم للمحترفين في ماسترز الملاكمة في إيطاليا تتمة...
  • وزير الخارجية: "بدنا القرب من السعودية بس هني ما بدن" تتمة...
  • وزير الخارجية للجديد: الأميركي متحمس اليوم على مساعدة لبنان ولا يريد إنهياره
  • وزير الخارجية للجديد: ليُصدر القاضي البيطار القرار الظني "ويخلصنا"... وهناك صعوبة بانعقاد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع بسبب سفر رئيس الحكومة ومعه عدد من الوزراء