4,843 مشاهدة
A+ A-

أطلق رئيس "النقابة اللبنانية للدواجن" وليم بطرس في بيان، "نداء إستغاثة"، طالب فيه المعنيين بـ "إنقاذ قطاع الدواجن، عبر الإسراع في تأمين مادة المازوت للمزارع ومراكز الانتاج قبل فوات الأوان"، وقال: "لم نعد نستطيع الحصول على الماوزت، لا من محطات المحروقات ولا من الشركات ولا من السوق السوداء"، لافتاً الى أنّ "هذا الواقع دفع بمراكز تصنيع الدجاج والمسالخ الى توقيف عدد من خطوط إنتاجها، ودفع بالمزارعين الى رفع الصوت نتيجة خوفهم من نفوق الدجاج في المزارع بسبب عدم الحصول على مادة المازوت".

وأوضح "انّنا على مشارف كارثة حقيقية ستؤدي الى توقف مراكز الانتاج ونفوق عشرات الملايين من الدواجن في المزارع، في حال عدم قيام المسؤولين بمسؤولياتهم وتوفير هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني والقطاع"، معتبراً انّ "هذا الأمر ليس بمثابة كارثة مدوية على قطاع الدواجن فحسب إنما أيضا كارثة وطنية، لأنه سيؤدي الى إنهاء الدور الاساسي لهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي في توفير الأمن الغذائي للبنانيين كونه مصدر البروتينات الوحيد المنتج محليا، فضلا عن أنه يؤمن فرص عمل لأكثر من 20,000 عائلة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إلقاء القبض على سارق كابلات كهرباء إنارة قلعة بعلبك الأثرية تتمة...
  • "قطاع المولدات يواجه معركة".. استمرارية قطاع المولدات باتت صعبة تتمة...
  • زيادة قريبًا.. اتّجاه لرفع بدل النقل اليوميّ لـ100 ألف ليرة تتمة...
  • النائب بيار بو عاصي عن دخوله المجلس بالمسدس: أنا مسلّح بشكل دائم.. لم ولن أترحم على دماء المسلّحين الذين سقطوا في الطيونة تتمة...