لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,035 مشاهدة
A+ A-

على رغم اجواء التشاؤم، كشفت مصادر ديبلوماسية لـ"الجمهورية" ان الرعاية الاوروبية لمهمة ميقاتي ما زالت قائمة، ويمكن إضافة الجهود الروسية والبريطانية والاميركية اليها من خلال المراقبة الدقيقة والمتابعة اليومية لمراحل المفاوضات.

وفي هذا الإطار أعلنت الخارجية الروسية في بيان انه "في 29 تموز (أمس) بناء لاتفاق مسبق تمّ اتصال بين الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الاوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، واثناء الحديث اكد الطرف الروسي ترحيبه بقرار رئيس جمهورية لبنان ميشال عون بعد الاستشارات النيابية الملزمة مع الكتل النيابية، بتكليف نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة اللبنانية، متمنّين له الاسراع في تنفيذ مهمة تشكيل حكومة مهمة قادرة على ان تحصل على دعم قوى سياسية وطائفية اساسية في لبنان. وتم التطرق ايضاً الى بعض المواضيع الملحة وضرورة تطوير علاقات الصداقة التاريخية الروسية - اللبنانية، بما فيها تعميق الحوار السياسي وتطوير التعاون الهادف لتخفيف المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يوجهها المجتمع اللبناني".

وكانت مصادر الرئيس المكلف قد اشارت قبل لقائه مع عون إلى "انّ استعادة الثقة الخارجية بالدولة ومؤسساتها تحتاج الى حكومة تحوز على ثقة الاطراف كافة وتضم اختصاصيين مستقلين بعيدين عن الأجواء الحزبية، لتتمكن من انجاز الاصلاحات المطلوبة بعيداً من اي اصطفاف داخلي بات متحكّماً بكثير من المواقف واستحالة التلاقي عند نقاط ومفاصل مشتركة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مع الإقفال الحالي للمدارس الرسمية.. تطوير منصة تعليمية رقمية تتماشى مع الأهداف التعلمية للمناهج اللبنانية الرسمية! تتمة...
  • الصّيّاد موسى جعفر يصطاد سمكة لقّز عملاقة من بحر الناقورة بوزن 16 كيلوغرامًا! تتمة...
  • عنصر من قوى الأمن عثر على 1122 دولارًا أميركيًا في محيط العدلية وصاحبه عراقي حضر وتسلمه تتمة...
  • القاضي نقولا منصور أخلى سبيل 13 موقوفًا في ملف النافعة بكفالة مالية قدرها 200 مليون ليرة عن كل موقوف تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن