لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,751 مشاهدة
A+ A-


أعلن مسؤول الاحصاءات في لجنة كورونا نبيل رزق الله أن متحوّر دلتا بات يُشكّل 100% من الاصابات بكورونا في لبنان.

وأشار في حديث للـ LBCI  الى ان "السبب الاساسيّ وراء ارتفاع أعداد الاصابات، في الفترة الأخيرة، يعود لاستهتار الناس في السبل الوقائية، وسُرعة انتشار المتحوّر دلتا".

وعمّا اذا سيُقفل البلد من جديد، كشف رزق الله ان "الاجراءات ستُتخذ على الارض، لأن الاقتصاد لا يحتمل اغلاق البلد"، مشددا على "وعي الاشخاص وأهمية تلقي اللقاح".

وطلب من القطاعات الاقتصادية "التعامل مع الاشخاص الذي لديهم مناعة جراء اصابتهم بكورونا منذ فترة، أو الذين تلقوا اللقاح".
 
وأعلن ان "لجنة كورونا، تُحضّر لماراثون، لكلّ العاملين على تماس مع الزبائن"، موضحًا ان "التنفيذ سيتمّ من قبل المؤسسات، والرقابة ستتم من قبل الجهات المعنية من وزراة سياحة ووزارة داخلية".

وقال رزق الله ان "اللقاح يُخفف من احتمال التقاط العدوى، كما أنه يُجنّب المتلقّي خطر الوفاة ودخول المستشفى بنسبة كبيرة".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان

زوارنا يتصفحون الآن