2,780 مشاهدة
A+ A-

تفقّد قائد الجيش ال​لبنان​ي العماد ​جوزاف عون​، الكلية الحربية واجتمع إلى تلامذة ضباط السنة الثالثة، بحضور قائد الكليّة والمدرّبين، وتوجّه إليهم بكلمة هنّأهم فيها على "تخرّجهم بعد ثلاث سنوات من الدراسة في ظروف صعبة ودقيقة"، مشيرًا إلى أنّهم "دخلوا الكليّة بكفاءتهم ويتخرّجون منها أيضًا بكفاءة عالية".

ولفت إلى أنّ "تخرّجكم يتزامن مع الذكرى المئويّة لتأسيس الكليّة الحربيّة، وتحمل دورتكم اسم مئويّة لبنان الكبير، وهي محطّة تاريخيّة تلقي على عاتقكم مسؤوليّة بناء مئويّة جديدة قادمة"، مركّزًا على أنّ "النجمة الّتي ستحملونها على أكتافكم هي لبنان، هي مسؤوليّتكم تجاه وطنكم. حالت الظروف دون تنظيم حفل تخرّج وتقليد السيوف، لكنّي على ثقة أنّ حياتكم العسكريّة ستشهد الكثير من النجاحات والإنجازات".

وشدّد العماد عون على "ضرورة التحلّي بروح المسؤوليّة والانضباط والعمل على تطوير الذات بكلّ المقاييس، لأنّ الضابط مبادرة وما يميّزه أنّه يتلقّى التدريبات اللّازمة للعمل في أصعب الظروف"، متوجّهًا إليهم بالقول: "تحلّوا بالإرادة القويّة الّتي تزيل الصعاب، واعلموا أنّ مهمّات كثيرة ودقيقة بانتظاركم، فكونوا على قدر المسؤوليّة وعلى قدر تطلّعات شعبكم و​المجتمع الدولي​".

وأكّد أنّ "الانضباط هو عصب الجيوش الّتي تُبنى ويتمّ تجهيزها وتدريبها لظروفٍ مماثلة كالّتي نعيشها اليوم. ابقوا على إيمانكم بوطنكم ومؤسّستكم العسكريّة العابرة للطوائف، فهي خلاص هذا الوطن".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قطع الطريق في الحمرا احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية
  • الأخبار تنشر "تحقيقات مخابرات الجيش: مسلحون قواتيون استنفروا ليلة المجزرة".. والقوات ترد:سندّعي على الصحيفة وإدارة تحريرها! تتمة...
  • رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف: لا أزمة خبر وبعد الظهر ستكون هناك تسعيرة لربطة الخبز ستصدر بسبب ارتفاع سعر المازوت والطحين والنقل (صوت لبنان)
  • مصادر للشرق الأوسط: إذا لم يحضر جعجع غدًا إلى مديرية المخابرات فالنيابة العامة العسكرية ستقرر الخطوة التالية.. ونائب عن القوات: الإستدعاء نتيجة ضغط «الثنائي الشيعي» على أحد القضاة! تتمة...