لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,851 مشاهدة
A+ A-

بيان صحفي صادر عن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASL):

عقد المكتب التنفيذي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبدالله .

وفي بداية الاجتماع طلب رئيس الاتحاد الوطني بالوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء مرفأ بيروت  ومن بعدها افتتح رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبد الله الاجتماع  بمداخلة تحدث فيها عن الاحداث المؤسفة التي وقعت يوم امس في خلدة وطلب من الجيش اللبناني التدخل الفوري من أجل الحفاظ على السلم الاهلي والانتشار في المنطقة ووضع حد للسلاح المتفلت الذي يزهق ارواح الناس الابرياء ومعاقبة مطلقي النار لاي جهة انتموا، كما ناشد جميع المعنيين التدخل الفوري لوضع حد لما يجري.

وتطرق رئيس الاتحاد الوطني الى الاول من آب عيد الجيش اللبناني منوهاً بالمؤسسة العسكرية وبعديد الجيش وبقائد الجيش اللبناني متوجهاً لهم بالتحية والتقدير وبكل الإحترام لحماة الوطن .

كما تطرق رئيس الاتحاد الوطني الى الرابع من اب الذكرى السنوية الأليمة لإنفجار بيروتشيما والدعوة الى التظاهرة الشعبية المركزية التي ستنطلق من أمام السان جورج للمطالبة برفع الحصانة من راس الهرم لأدنى الهرم ومحاكمة ومعاقبة المسؤولين عن إنفجار بيروتشيما الكارثي ومن جاء بنترات الامونيوم الى مرفأ بيروت ومن المؤسف ونحن على أعتاب سنوية الذكرى الاليمة  لم يعلن حتى هذه اللحظة عن التوصل لأي جديد في الملف ونحن لم ننسى الحكومة اللبنانية عقب الإنفجار حين أعلنت بانّها تحتاج الى خمسة ايام على ابعد تقدير للوصول بالتحقيق الى الحقيقة وكانت الحقيقة الوحيدة التي تم الاعلان عنها في حينها هي استقالة الحكومة لا غير  كما تطرق رئيس الاتحاد الوطني الى اهمية التضامن ومؤازرة عوائل شهداء   وقضيتهم التي هزت ضمائر العالم الا ضمائر المسؤولين يلي عنا لم يشعروا بهزة ضمير ولا بعصف الانفجار الهائل والمدمر الذي شرد ثلاثمئة الف لبناني تدمرت او تضررت منازلهم وتسبب بستة الاف جريح وباستشهاد ما يفوق المئتين شهيد لبناني يا لعار ضمائرهم التي لم تهتز لاكبر جريمة ترتكب بحق الانسانية في العصر الحديث

كما تطرق رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله الى الموضوع الحكومي وتكليف الرئيس الميقاتي بتشكيلها ونتمنى ما تكون خير سلف لخير خلف قضاها سفر ودعوات ومماحكات وبعد تسعة اشهر من التكليف قدم اعتذاره وما كان يقدم على الاعتذار عن التاليف الا بعد ان تاكد من وصولنا الى تحت مستوى خط الجوع والموت بجائحة كورونا وليس تحت مستوى خط الفقر فقط وما يؤلمنا نحن وشعبنا حق الالم هو عدم اكتراثهم لنا وهمهم الوحيد هو الاسماء والحقائب السيادية والمحاصصة فيما بينهم . اما نحن فيما بيننا كشعب متفقين على المحاصصة واخر رواق بعد ضبط الوضع الامني وعدم تكرار الحوداث التي تقع بيننا نحن وواقفين بطوابير الذل والمهانة لنا ولكرامتنا  واصبحنا حين لا نجد حاجياتنا اليومية من دواء او سلع الغذائية او محروقات اصبحنا نتجه لكارتيلات السوق السوداء التي ظهرت للعلن وعلى عينك يا تاجر ولها غطاءها السياسي من السلطة وغطاءها المالي من حيتان المال ( المصارف ) وكبار التجار والمحكترين لتامين ما نحتاج اليه ولكن باضعاف السعر الحقيقي وهيدا متوفر للميسورين فقط وللاسف الشديد وعلى رغم من كل ملاحظاتنا عليك ايها الرئيس المكلف ندعوك الى تشكيل حكومة اختصاصين من خارج المنظومة الحاكمة باسرع وقت وان تضيف الى الحكومة ان كان عندك  نية الخير وزارة جديدة لمكافحة كارتيلات السوق السوداء واقتيادهم للعدالة .. نعلم اننا نطلب المستحيل ممن هو على لائحة الفاسدين ولكن عسى وعل !! واذا لا يعني لا يا نجيب فا ما تتاخر علينا بتقديم اعتذارك عن التاليف حتى لا تدخل التاريخ متل سلفك . 

كما أشاد رئيس الإتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله بالمكتب التنفيذي (قيادة الاتحاد) وبرؤساء النقابات في الاتحاد الوطني لنشاطهم ولدعوتهم لعمالهم لتظاهرة الرابع من آب وطالبهم بضرورة تكثيف الجهود بالدعوة الى المشاركة الكثيفة لكل العمال والمزارعين والمستخدمين وسائر الفئات الشعبية ولابناء شعبنا العزيز ولكل ثوار انتفاضة 17 تشرين المجيدة .ونحن نازلين بـ 4 اب كلنا يعني كلنا للمطالبة برفع الحصانات ولتحقيق العدالة وتضامناً مع عوائل الشهداء وللدعوة لإعلان العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن لأنّه أصبح الخيار الأوحد أمامنا لإسقاط هذا النظام السياسي الطائفي العفن واربابه في الشارع .. والمؤسف في المشاركة هو البوسترات والبيانات لمجموعات تدعي السيادية وتدعو الى طرد الاحتلال الايراني من لبنان .. والى مهاجمة  حزب وجهة سياسية واحدة فقط لا غير واتهامها بنترات الامونيوم على الرغم من عدم صدور اي اتهام من القضاء اللبناني .. لاجل ذلك يعلن  الاتحاد الوطني برائته من تلك المجموعات السيادية وخطهم السياسي المشبوه والمنتمي الى جمعيات من الان جي اوز .. تحاول ان تستغل الذكرى السنوية الاليمة لشهداء لا ذنب لهم سوى سعيهم لرزقهم ورزق عيالهم .. وان تحول وتحرف التظاهرة عن مسارها السياسي والمطلبي باسقاط النظام باكمله ومحاسبة الفاسدين واستعادة الاموال المنهوبة .
وفي نهاية الاجتماع جرى نقاش مطول وجرى وضع اللمسات الاخيرة على تنظيم مشاركة الاتحاد الوطني في التظاهرة الشعبية المركزية التي ستنطلق من امام خليج السان جورج ( عين المريسة ) باتجاه المرفأ ( تمثال المغتربين ) مرورا بساحة الشهداء وشارع الجميزة ومن ثم التوجه الى المجلس النيابي 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: قبل قليل، أُطلق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على منزل في المطلة.
  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا
  • قصف مدفعي يستهدف جنوبي الخيام و مرتفعات جبل سدانة في أطراف كفرشوبا و الهبارية
  • الطيران الحربي الاسرائيلي اغار على عدة دفعات مستهدفاً وادي بلدة شبعا