1,394 مشاهدة
A+ A-

إستهل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال لالدكتور حمد حسن ووزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله زيارتهما لموسكو بلقاء عقداه اليوم في صندوق الإستثمار الروسي مع مسؤولي الصندوق، في حضور رئيس مجلس إدارة شركة أروان للصناعات الدوائية - لبنان الدكتور عبد الرزاق يوسف ونائبة الرئيس الدكتورة رويدة دهام، وذلك تمهيدا لإبرام اتفاقية في الأيام المقبلة بين الصندوق و"شركة أروان" تنص على إنتاج وجبات تجارية من لقاحي Sputnik V وSputnik Lite بما يؤمن خمسة وعشرين مليون لقاح Sputnik V ابتداء من أيلول المقبل وحتى نهاية العام، ومليون لقاح شهريا من Sputnik Lite في الفترة نفسها، مع حفظ حق لبنان بعشرة في المئة من هذا الإنتاج لصالح السوق المحلي.

وتشكل هذه الخطوة سابقة في الصناعات الدوائية الوطنية وتطورا علميا رائدا في لبنان والمنطقة، علما أن الوزير حسن كان قد منح الشركة في وقت سابق إذنا لاستيراد مواد أولية لإنتاج وجبات تجريبية للقاحين.

وسيتابع حسن وحب الله زيارتهما لموسكو حيث يتضمن البرنامج لقاء غدا مع وزير الصحة الروسي بهدف تفعيل التعاون والإتفاقات الثنائية، إضافة إلى جولات ميدانية على عدد من مصانع الأدوية وورشات عمل أكاديمية في جامعات متخصصة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش عن التحقيقات في أحداث الطيونة: أحيطت بسرية تامة وأي أخبار مرتبطة بها هي مجرد تكهنات تتمة...
  • وزير الداخلية: حريصون على أفضل العلاقات مع السعودية ونرفض التعرض إليها تتمة...
  • جورج قرداحي يوضح: ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات تتمة...
  • بالفيديو/ بعد تصريحه حول الحرب على اليمن.. جورج قرداحي: أكنّ للسعودية والإمارات كل الاحترام ولم أقصد الإساءة أبداً وسأصدر بياناً بعد قليل تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن