لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,588 مشاهدة
A+ A-

إستهل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال لالدكتور حمد حسن ووزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله زيارتهما لموسكو بلقاء عقداه اليوم في صندوق الإستثمار الروسي مع مسؤولي الصندوق، في حضور رئيس مجلس إدارة شركة أروان للصناعات الدوائية - لبنان الدكتور عبد الرزاق يوسف ونائبة الرئيس الدكتورة رويدة دهام، وذلك تمهيدا لإبرام اتفاقية في الأيام المقبلة بين الصندوق و"شركة أروان" تنص على إنتاج وجبات تجارية من لقاحي Sputnik V وSputnik Lite بما يؤمن خمسة وعشرين مليون لقاح Sputnik V ابتداء من أيلول المقبل وحتى نهاية العام، ومليون لقاح شهريا من Sputnik Lite في الفترة نفسها، مع حفظ حق لبنان بعشرة في المئة من هذا الإنتاج لصالح السوق المحلي.

وتشكل هذه الخطوة سابقة في الصناعات الدوائية الوطنية وتطورا علميا رائدا في لبنان والمنطقة، علما أن الوزير حسن كان قد منح الشركة في وقت سابق إذنا لاستيراد مواد أولية لإنتاج وجبات تجريبية للقاحين.

وسيتابع حسن وحب الله زيارتهما لموسكو حيث يتضمن البرنامج لقاء غدا مع وزير الصحة الروسي بهدف تفعيل التعاون والإتفاقات الثنائية، إضافة إلى جولات ميدانية على عدد من مصانع الأدوية وورشات عمل أكاديمية في جامعات متخصصة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: وزير الأمن يقطع زيارته الخاصة إلى الولايات المتحدة وسيعود الليلة
  • الصمم ليس نقمة.. ميريام طالبة وردية صنعت عالمها الخاص بصالون صغير وتجربة تمثيل وجذبت جمهور التيك توك لتعلمهم لغة الإشارة! (فيديو) تتمة...
  • خبير إقتصادي: هناك مضاربة على سعر الصرف ومن الطبيعي وجود التقلّبات ولا يمكن التكهّن بقرارات المركزي! تتمة...
  • ارتفاع عدد قتلى هجوم القدس الى 8 .. وأحد مسعفي نجمة داود الحمراء: لم أرى مثل هذه المشاهد من قبل، عملية مرعبة