لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,985 مشاهدة
A+ A-

 أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم في مستهل مؤتمر دولي لدعم لبنان، أن فرنسا "ستقدم في الأشهر ال12 المقبلة التزامات جديدة لدعم مباشر للشعب اللبناني، بقيمة مئة مليون يورو مع إرسال نصف مليون جرعة من لقاحات كوفيد، اعتبارا من الشهر الحالي"، حسبما نقلت وكالة "الصحافة الفرنسية".

وستشمل هذه المساعدة خصوصا القطاع التعليمي والزراعي والسلع الغذائية، على ما أكد الرئيس الفرنسي عند افتتاحه هذا المؤتمر الذي يعقد عبر الفيديو ويترأسه مع الأمم المتحدة، في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان

زوارنا يتصفحون الآن