19,349 مشاهدة
A+ A-

حقق الرباع السوري معن أسعد برونزية رفع الأثقال (وزن 109 كغ وما فوق) في أولمبياد طوكيو، يوم أمس الأربعاء، ليمنح ميدالية جديدة للدول العربية في المحفل العالمي.

ونجح أسعد برفع 424 كغ إجمالا، إذ رفع 190 كغ في الخطف و234 في النتر، ولم تُحتسب له المحاولة الثالثة في الخطف حين نجح برفع 197 كغ لكنه ارتكب مخالفة دفعت لجنة الحكام لعدم احتساب الرفعة.

وجاء الرباع السوري ثالثا بعد الجورجي لاشا تالاكادزي، الذي رفع 223 في الخطف و265 في النتر، فحصد الذهبية، والإيراني علي داودي الذي رفع 200 كغ في الخطف و241 في النتر لكنه فشل في المحاولة الثانية على صعيد 140 كغ.

وتعتبر هذه الميدالية الأولمبية الرابعة في تاريخ سوريا، التي سبق أن حققت فضية في المصارعة عام 1984، وذهبية لغادة شعاع في مسابقة السباعي عام 1996، وبرونزية في الملاكمة عام 2004.

وعانى الرباع السوري من إصابة في الكتف قبل أشهر من المشاركة في أولمبياد طوكيو ما أثار على تحضيره للمنافسات بالإضافة إلى التحديات الكبيرة التي واجهها بسبب الظروف الاقتصادية والأمنية غير المستقرة في بلاده.

يُذكر أن مواقع التواصل الإجتماعي كانت قد ضجت بصورة حذاء معن أسعد المهترىء أثناء مشاركته بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي خرج منها بعدما لم يحقق النتيجة المطلوبة . وقد لخّص حذاؤه حينها التحديات المادية الصعبة التي يواجهها كلاعب رفع أثقال. وعاد أسعد أمس ليحصد الميدالية البرونزية.

رصد موقع بنت جبيل


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس جمعية حماية المستهلك: إرتفاع أسعار المحروقات أدى الى التحاق أسعار السلع بأسعار الدولار الذي زاد بحدود ١٣ مرة ونصف أي ١٣٥٠ في المئة
  • إلقاء القبض على سارق كابلات كهرباء إنارة قلعة بعلبك الأثرية تتمة...
  • "قطاع المولدات يواجه معركة".. استمرارية قطاع المولدات باتت صعبة تتمة...
  • زيادة قريبًا.. اتّجاه لرفع بدل النقل اليوميّ لـ100 ألف ليرة تتمة...