22,558 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، أن غينيا أكدت تسجيل إصابة بفيروس "ماربورغ" هي الأولى في غرب افريقيا للمرض المميت الذي ينتمي الى عائلة فيروس "ايبولا" ومثل كوفيد-19 انتقل من الحيوانات الى البشر، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وأكدت المنظمة ان "الفيروس الذي تنقله الخفافيش والذي يصل معدل الوفيات الناتجة عنه الى 88 بالمئة، تم اكتشافه في عينات مأخوذة من مريض فارق الحياة في 2 آب في مقاطعة غيكيدو الجنوبية في غينيا".

وقال المدير الإقليمي لافريقيا في منظمة الصحة العالمية ماتشيديسو مويتي: "إن قدرة فيروس ماربورغ على الانتشار بشكل واسع النطاق يعني انه يتوجب علينا وقفه في مساره".

ويأتي هذا الاكتشاف بعد شهرين فقط من إعلان منظمة الصحة العالمية انتهاء التفشي الثاني لفيروس "إيبولا" في غينيا الذي ظهر العام الماضي وأسفر عن وفاة 12 شخصا.

وأضاف مويتي: "نحن نعمل مع السلطات الصحية لتنفيذ استجابة سريعة تعتمد على تجربة غينيا السابقة وخبرتها في إدارة فيروس إيبولا الذي ينتقل بطريقة مماثلة".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس جمعية حماية المستهلك: إرتفاع أسعار المحروقات أدى الى التحاق أسعار السلع بأسعار الدولار الذي زاد بحدود ١٣ مرة ونصف أي ١٣٥٠ في المئة
  • إلقاء القبض على سارق كابلات كهرباء إنارة قلعة بعلبك الأثرية تتمة...
  • "قطاع المولدات يواجه معركة".. استمرارية قطاع المولدات باتت صعبة تتمة...
  • زيادة قريبًا.. اتّجاه لرفع بدل النقل اليوميّ لـ100 ألف ليرة تتمة...