لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,724 مشاهدة
A+ A-

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً قبل ظهر اليوم بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وتداول معه الأوضاع الراهنة والمستجدات الأخيرة.

كما تم التطرق الى ما تعرض له المقام البطريركي وشخص البطريرك من "حملات مدانة ومرفوضة من أي جهة أتت وتحت أي أي ذريعة او حجة".

وشدد الرئيس عون في خلال الاتصال على ان "حرية الرأي والتعبير مصونة بموجب الدستور، وأي رأي آخر يجب ان يبقى في الاطار السياسي ولا يجنح الى التجريح والإساءة حفاظاً على الوحدة الوطنية ضمانة الاستقرار العام في البلاد".

برقية شكر من البابا
على صعيد آخر، تلقى الرئيس عون برقية من الحبر الأعظم البابا فرنسيس، شكره فيها على البرقية التي أرسلها اليه، وتمنى له فيها التعافي السريع والصحة الدائمة إثر العملية الجراحية التي اجراها قداسته في تموز الماضي.

برقية شكر من الرئيس القبرصي
وتلقى رئيس الجمهورية برقية من نظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس شكره فيها على "تضامنه مع الشعب القبرصي إثر الحرائق التي اندلعت في الجزيرة. وشدد على أنّ بلاده إذ تعتز بالصداقة المتينة التي تجمعها ولبنان، ستبقى الى جانب الشعب اللبناني داعمة له في مختلف الظروف".

اتصال بالرئيس دياب
الى ذلك، اجرى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً برئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب اطمأن فيه الى صحته، بعد حالة الحجر التي دخلها إثر مخالطته شخصاً تبين انه مصاب بجائحة كورونا.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية عباس الحلبي: سأصدر مذكّرة نقرّ بموجبها عطلة للمدارس يوم الخميس ٢ أيار
  • الجديد: جهاز أمن المطار يوقف عصابة نصب واحتيال "لبنانية" توهم المسافرين بتأمين تأشيرات سفر بينما تعطيهم تأشيرات مزورة وتسرق اموالهم
  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.