لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,188 مشاهدة
A+ A-

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً قبل ظهر اليوم بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وتداول معه الأوضاع الراهنة والمستجدات الأخيرة.

كما تم التطرق الى ما تعرض له المقام البطريركي وشخص البطريرك من "حملات مدانة ومرفوضة من أي جهة أتت وتحت أي أي ذريعة او حجة".

وشدد الرئيس عون في خلال الاتصال على ان "حرية الرأي والتعبير مصونة بموجب الدستور، وأي رأي آخر يجب ان يبقى في الاطار السياسي ولا يجنح الى التجريح والإساءة حفاظاً على الوحدة الوطنية ضمانة الاستقرار العام في البلاد".

برقية شكر من البابا
على صعيد آخر، تلقى الرئيس عون برقية من الحبر الأعظم البابا فرنسيس، شكره فيها على البرقية التي أرسلها اليه، وتمنى له فيها التعافي السريع والصحة الدائمة إثر العملية الجراحية التي اجراها قداسته في تموز الماضي.

برقية شكر من الرئيس القبرصي
وتلقى رئيس الجمهورية برقية من نظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس شكره فيها على "تضامنه مع الشعب القبرصي إثر الحرائق التي اندلعت في الجزيرة. وشدد على أنّ بلاده إذ تعتز بالصداقة المتينة التي تجمعها ولبنان، ستبقى الى جانب الشعب اللبناني داعمة له في مختلف الظروف".

اتصال بالرئيس دياب
الى ذلك، اجرى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً برئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب اطمأن فيه الى صحته، بعد حالة الحجر التي دخلها إثر مخالطته شخصاً تبين انه مصاب بجائحة كورونا.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أي بي سي: إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي
  • بعدما قال "عايشين أنا ومرتي عالزيت والزعتر".. الفنان السوري هاني شاهين يتراجع: "طبعًا النقابة ما قصرت بحقي" تتمة...
  • مصدر في أمن الدولة للجديد: في حال سطّر القاضي عويدات مذكرة إحضار بحق القاضي طارق البيطار فإن المديرية العامة لامن الدولة سوف تتقيّد بالاجراء وتنفذ المذكرة
  • جمعية أهالي ضحايا إنفجار المرفأ: ندعو من لا يريد التصرّف كقاضٍ إلى الاستقالة ونذكّر وزير اللاعدل بأن ألعابه باتت مكشوفة ونحن بالمرصاد