لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,330 مشاهدة
A+ A-

صدر عن دار الفتوى في طرابلس والشمال فتوى قالت فيها:"لقد انتشرت ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء في المناسبات المختلفة للتعبير عن الفرح أو الحزن أو الغضب، ويقوم بعض الناس باستعمال السلاح وإطلاق النار في الهواء غير مقدرين الخطر والضرر المترتب على هذا العمل".

اضافت:" ان دار الفتوى في طرابلس والشمال تؤكد وتعلن أن إطلاق الرصاص في الهواء محرم شرعا، ولا يجوز، وهو مخالف لأحكام الله تعالى ورسوله، وفاعله آثم ومرتكب للمعصية، وكل ما ينتج عن هذا العمل من قتل إنسان أو جرحه أو إضرار بالممتلكات أو ترويع للناس يتحمل إثمه ومسؤوليته عند الله كل من أطلق الرصاص في حينه ووقته".

وختمت: "لذلك تشدد دار الفتوى على عدم جواز استخدام السلاح وإطلاق النار في الهواء لأدلة كثيرة من القرآن والسنة تحرم هذا العمل وتنهى عنه.وفق الله الجميع إلى الصواب وتجنب الوقوع في الإثم والعدوان" .


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان