لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,318 مشاهدة
A+ A-

 أشرف وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، على إصدار نتائج الأمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، ولمرشحي الطلبات الحرة للشهادة المتوسطة، حيث تابع مع المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق ورئيسة دائرة الإمتحانات أمل شعبان، وفريق عمل الإمتحانات تحميل النتائج على موقع الوزارة.

كذلك تابع الوزير المجذوب مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني رئيسة اللجان الفاحصة المهنية الدكتورة هنادي بري، عملية إصدار نتائج الإمتحانات الرسمية المهنية والتقنية.

وهنأ الوزير جميع المرشحين الناجحين وتمنى النجاح للمرشحين الذين لم يحالفهم الحظ في الدورة الأولى، ودعاهم إلى "الإستعداد للمشاركة في الدورة الإستثنائية".

وأكد الوزير "العدالة والشفافية والمساواة في إصدار النتائج لجميع المرشحين في وقت واحد"، داعيا المرشحين الراغبين في السفر إلى تسلم شهاداتهم ابتداء من غد الأربعاء، من مبنى دائرة الامتحانات في المدرسة النموذجية في بئر حسن، مؤكدا ان "الوزارة ستعلن برنامج العودة إلى المدارس في خلال الأيام القليلة المقبلة"، ومشددا على "أهمية تضافر جهود كل الوزارات والمؤسسات المعنية لتوفير مقومات العودة إلى المدارس".

وعبر عن شكره وتقديره لفريق العمل التربوي والإداري والمعلوماتي الذي شارك كخلية النحل في التحضير للإمتحانات وإجرائها وتصحيحها وإصدار نتائجها، كما وشكر للقوى العسكرية والأمنية توفيرها الحماية والأمن والأمان للجميع، والمؤسسات الصحية التي سهرت على توفير سلامة مراكز الإمتحانات.

وبلغت النسب المئوية للنجاح كالآتي:

- علوم عامة: 91.05
- علوم الحياة :90.39
- إجتماع واقتصاد: 93.30
- آداب وإنسانيات: 79.72


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أي بي سي: إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي
  • بعدما قال "عايشين أنا ومرتي عالزيت والزعتر".. الفنان السوري هاني شاهين يتراجع: "طبعًا النقابة ما قصرت بحقي" تتمة...
  • مصدر في أمن الدولة للجديد: في حال سطّر القاضي عويدات مذكرة إحضار بحق القاضي طارق البيطار فإن المديرية العامة لامن الدولة سوف تتقيّد بالاجراء وتنفذ المذكرة
  • جمعية أهالي ضحايا إنفجار المرفأ: ندعو من لا يريد التصرّف كقاضٍ إلى الاستقالة ونذكّر وزير اللاعدل بأن ألعابه باتت مكشوفة ونحن بالمرصاد