856 مشاهدة
A+ A-

 أشرف وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، على إصدار نتائج الأمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، ولمرشحي الطلبات الحرة للشهادة المتوسطة، حيث تابع مع المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق ورئيسة دائرة الإمتحانات أمل شعبان، وفريق عمل الإمتحانات تحميل النتائج على موقع الوزارة.

كذلك تابع الوزير المجذوب مع المديرة العامة للتعليم المهني والتقني رئيسة اللجان الفاحصة المهنية الدكتورة هنادي بري، عملية إصدار نتائج الإمتحانات الرسمية المهنية والتقنية.

وهنأ الوزير جميع المرشحين الناجحين وتمنى النجاح للمرشحين الذين لم يحالفهم الحظ في الدورة الأولى، ودعاهم إلى "الإستعداد للمشاركة في الدورة الإستثنائية".

وأكد الوزير "العدالة والشفافية والمساواة في إصدار النتائج لجميع المرشحين في وقت واحد"، داعيا المرشحين الراغبين في السفر إلى تسلم شهاداتهم ابتداء من غد الأربعاء، من مبنى دائرة الامتحانات في المدرسة النموذجية في بئر حسن، مؤكدا ان "الوزارة ستعلن برنامج العودة إلى المدارس في خلال الأيام القليلة المقبلة"، ومشددا على "أهمية تضافر جهود كل الوزارات والمؤسسات المعنية لتوفير مقومات العودة إلى المدارس".

وعبر عن شكره وتقديره لفريق العمل التربوي والإداري والمعلوماتي الذي شارك كخلية النحل في التحضير للإمتحانات وإجرائها وتصحيحها وإصدار نتائجها، كما وشكر للقوى العسكرية والأمنية توفيرها الحماية والأمن والأمان للجميع، والمؤسسات الصحية التي سهرت على توفير سلامة مراكز الإمتحانات.

وبلغت النسب المئوية للنجاح كالآتي:

- علوم عامة: 91.05
- علوم الحياة :90.39
- إجتماع واقتصاد: 93.30
- آداب وإنسانيات: 79.72


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لبنانيون عبروا مسافات بين "الأدغال" والجبال نحو الحدود اليونانية ثم وقعوا في قبضة السلطات التركية.. ومناشدات لمعرفة مصيرهم! تتمة...
  • جعجع للـ MTV: لا أعرف من أطلق الرصاصة الأولى ولكن ما أعرفه أن أول 4 جرحى سقطوا في عين الرمانة وهذا الأمر محسوم
  • جعجع لـ صار الوقت: "يروقوا بالهم الشباب" ومن نشر صوري مع التبشير بالقتل يجب الادعاء عليه لأنه تهديد مباشر بالقتل.. سأدّعي على من وضع صورة لي على سيارة تابعة لبلدية الجية وهدّدني بالقتل
  • مصادر "القوات" لـ"النهار": ردّ جعجع على خبر طلب المحكمة العسكرية إفادته بشأن أحداث الطيونة سيكون في حلقة "صار الوقت" مساء اليوم