753 مشاهدة
A+ A-

تجمع عدد من أهالي منطقة صيدا عند محلة البوابة الفوقا، بدعوة من "إرادة_شعب"، احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمحروقات وتردي الأوضاع المعيشية.

وانطلقت مسيرة شعبية تقدمها الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد جابت شوارع مدينة صيدا، مرورا بساحة النجمة وصولا إلى مؤسسة كهرباء لبنان، حيث اعتصم المحتجون.

وألقى النائب سعد كلمة قال فيها: "نحن هنا في مؤسسة كهرباء لبنان وهذه مؤسسة عامة، ملك الشعب اللبناني. نحن جئنا لكي نحمي هذه المؤسسة ، لا للاعتداء على ممتلكاتها وموظفيها. نحن جئنا لكي نقول ان هذه المنظومة الحاكمة هي من اوصلت مؤسسة كهرباء لبنان الى هذا الوضع المزري بسبب نهبها وفسادها وسرقتها. هذه المنظومة الحاكمة اوصلت هذه المؤسسة وكل مؤسسات البلد التي هي ملك الشعب اللبناني الى الافلاس والانهيار".

اضاف: "نحن هنا اليوم لنوجه الامور بالاتجاه الصحيح، هذه المنظومة تريد الفوضى وتريد للناس ان تتصادم مع بعضها، وهي تقوم بإدارة هذه الفوضى. نحن لا نريد الفوضى، نريد الامن والاستقرار، نريد حقوقنا في الصحة والتعليم والسكن وفرص العمل والضمانات الاجتماعية والخدمات والكهرباء والمياه، وفي كل المجالات".

وتابع: "نحن شعب لا نتقاتل بسبب هذه المنظومة، بل علينا ان نواجه هذه المنظومة التي اوصلتنا الى هذا الوضع المزري. علينا ان نحافظ على مؤسسات بلدنا، ومؤسسة الكهرباء وكل مؤسسات الدولة هي ملك الشعب اللبناني. نحن نريد تحريرها من احتلال المنظومة الحاكمة ومن فساد هذه المنظومة".

وقال: "نحن اليوم نطلق صرخة لنصوب الامور، وعوضا عن ان تتقاتل الناس في ما بينها بسبب الكهرباء وليتر البنزين، وحبة الدواء وربطة الخبز، والاحتكار بالاسعار.. نحن نريد ان نقول ان علينا تجميع طاقات شعبنا من اجل التوجه نحو مواجهة هذه السلطة، والمنظومة الحاكمة التي اوصلت البلد الى هذا الوضع. واؤكد لكم ان هذه المنظومة لن تنقذ البلد، بل إن الشعب اللبناني سينقذ نفسه من هذه الاوضاع التي يعيشها. الشعب اللبناني بوحدته وارادته ووعيه سينقذ البلد. لا تراهنوا عليهم، لا تراهنوا على حكومة سيشكلونها "ولو كان بدها تشتي كانت غيمت". وحدة شعبنا ووعيه واصراره على حقوقه سيوصلنا الى نتيجة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير العدل: القاضي طارق البيطار هو سيد ملف مرفأ بيروت ويحق له استدعاء من يريد
  • محتجون قطعوا الطريق في منطقة قصقص احتجاجاً على الانقطاع الدائم للكهرباء
  • مجلس القضاء الأعلى يجتمع بقاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار الثلاثاء للإستماع إلى رأيه حول مجرى التحقيقات
  • طائرات حربية إسرائيلية إخترقت "جدار الصوت" في أجواء الجنوب اللبناني بعد تحليق شمل معظم المناطق الساحلية

زوارنا يتصفحون الآن