55,561 مشاهدة
A+ A-

رحب عضو كتلة الجمهورية القوية النائب سيزار معلوف في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، بـ "الباخرة الإيرانيّة إذا كانت ستحلّ مشكلة الشعب اللبناني ككل وليس الشيعة فقط ولا يمكن لوم حـ.زب الله على استيراد المازوت من إيران، فإيران ليست عدوّ وعدوّنا الوحيد هو إسرائيل، والدليل أنه لدينا سفير إيراني في لبنان، كما سفراء أصدقاء لبنان من الولايات المتحدة والدول العربية فأين هم من مساندة الشعب اللبناني في هذه الظروف".

وأكّد أنّ "الباخرة ستصل سالمة إلى لبنان، لأن تنظيم الخلاف بين إسرائيل وحـ.زب الله قائم، مما يُبعد شبح الحرب حاليّاً وبالتالي لن تقوم إسرائيل بإعتراض السفينة".


وإذ إعتبر أنّ "إعلان الأمين العام لحـ.زب الله عن السفينة أمر خطير"، إلّا أنّه "إستغرَب تخلي أصدقاء لبنان عنه، فالشعب لم يَعد يحتمل إنقطاع الكهرباء والبنزين والماء، وبدون مازوت سيتوقف كل شيئ ، واذا أرادو محاسبة حـ.زب الله فإنهم يُعاقبون الشعب اللبناني برّمته، وهم بتصرّفهم هذا وضعونا جميعاً تحت رحمة حـ.زب الله".

وإذ حمّل المسؤولية لأصدقاء لبنان في هذا الإطار، فإنّه تساءل :"هل المطلوب وضعنا تحت الوصاية الايرانية؟"، وطالبهم "إعادة النظر في سلوكهم تجاه لبنان، لأن الشعب اللبناني اصبح كالمثل القائل" هل يخاف الغريق من البَلل؟".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس جمعية حماية المستهلك: إرتفاع أسعار المحروقات أدى الى التحاق أسعار السلع بأسعار الدولار الذي زاد بحدود ١٣ مرة ونصف أي ١٣٥٠ في المئة
  • إلقاء القبض على سارق كابلات كهرباء إنارة قلعة بعلبك الأثرية تتمة...
  • "قطاع المولدات يواجه معركة".. استمرارية قطاع المولدات باتت صعبة تتمة...
  • زيادة قريبًا.. اتّجاه لرفع بدل النقل اليوميّ لـ100 ألف ليرة تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن