لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,825 مشاهدة
A+ A-
تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم، اتصالا من السفيرة الأميركية في لبنان السيدة دوروثي شيا أبلغته أنّه، "تعقيباً على المداولات التي أجرتها معه خلال زيارتها الأخيرة الى قصر بعبدا، تبلغت قراراً من الإدارة الأميركية بمتابعة مساعدة لبنان لإستجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا، وذلك عن طريق توفير كميات من الغاز المصري الى الأردن، تمكنه من انتاج كميات إضافية من الكهرباء لوضعها على الشبكة التي تربط الأردن بلبنان عبر سوريا. كذلك سيتم تسهيل نقل الغاز المصري عبر الأردن وسوريا وصولاً إلى شمال لبنان".
 
ولفتت السفيرة شيا الى أنّ "الجانب الأميركي يبذل جهداً كبيراً لإنجاز هذه الإجراءات، وأنّ المفاوضات جارية مع البنك الدولي لتأمين تمويل ثمن الغاز المصري وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وتقويتها والصيانة المطلوبة لأنابيب الغاز".
 
من جهته، شكر الرئيس عون للسفيرة الأميركية "الجهد الذي تبذله لتحقيق هذه الخطوة التي تصب في مصلحة جميع اللبنانيين الذين يمرون بأزمة اقتصادية ومعيشية حادة"، واعداً "ببذل الجهد المطلوب من لبنان لتحقيق هذا المشروع".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • التحكم المروري: يطلب من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة على الطرقات بسبب الامطار الغزيرة وكثافة الضباب لسوء الرؤية خصوصاً على الطرقات الجبلية لذلك ينصح بتشغيل إنارة الضباب وعدم السرعة والمناورة حرصاً على السلامة العامة
  • نتنياهو: قواتنا ستدخل رفح سواء تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة تبادل أم لا
  • الرئيس بري: التحية في الأول من أيار للعمال والفلاحين الذين يعانقون تراب الجنوب وتبغه وليمونه وتينه وزيتونه تتمة...
  • "هآرتس" العبرية عن الشرطة الإسرائيلية: سائح تركي نفذ عملية طعن تسببت في إصابة شرطي بالبلدة القديمة في القدس